«بي إن بي باربيا»: مستعدون للمشاركة في الاكتتاب بالسندات الكويتية

اتحاد المصارف الكويتية يكرّم ليميير بحضور العجيل وعدد من القيادات المصرفية

نشر في 03-11-2016
آخر تحديث 03-11-2016 | 00:04
صورة جماعية خلال حفل اتحاد المصارف الكويتية
صورة جماعية خلال حفل اتحاد المصارف الكويتية
أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك «بي إن بي باربيا» جين ليميير استعداد البنك المشاركة في الاكتتاب بالسندات الحكومية الدولارية المزمع طرحها من قبل الحكومة الكويتية مطلع العام المقبل، خصوصاً أن البنك شارك في الطرح الناجح الأخير للمملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ليميير، على هامش حفل التكريم الذي أقامه له اتحاد المصارف الكويتية الثلاثاء الماضي، بحضور رئيس الاتحاد ماجد العجيل، وعدد من القيادات المصرفية في الكويت منهم رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الكويتي ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي، وعدد من الرؤساء التنفيذيين للبنوك الكويتية، كما حضر الحفل ممثل عن السفارة الفرنسية لدى الكويت.

وعن رؤيته بشأن الأوضاع الاقتصادية في منطقة الخليج، قال، إن الوضع الاقتصادي في المنطقة يأتي رهناً بالتغيرات، التي تحدث في أسعار النفط، ونتيجة القرارات السياسية، وردود أفعال الحكومات لمواجهة تلك التغيرات، معرباً عن ثقته بأداء اقتصادات المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وعن الحصة السوقية للبنك في السوق الكويتي، أفاد بأن فرع بنك «بي ان بي باربيا» في الكويت لا يعمل في قطاع التجزئة والخدمات المصرفية لقطاع الأفراد، لذا لا توجد حصة معينة يمكن الحديث عنها في هذا الإطار، وفي المقابل لدينا أعمال أخرى ترتبط بقطاع الأعمال عموماً.

توطيد العلاقات

من جانبه، قال رئيس اتحاد مصارف الكويت ورئيس مجلس إدارة بنك برقان ماجد العجيل، إن الزيارة تأتي في إطار توطيد العلاقات المصرفية بين دولتي الكويت وفرنسا، حيث أقام اتحاد مصارف الكويت حفل غداء على شرف جين ليميير رئيس مجلس إدارة بنك بي ان بي باريبا الفرنسي BNP Paribas والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للكويت.

وأوضح العجيل، أن بنك «بي إن بي باربيا» أحد أهم البنوك الفرنسية، ويعد من أكبر البنوك العالمية، لافتاً إلى أن اللقاء كان فرصة للنقاش مع رؤساء البنوك المحلية حول العلاقات التجارية والمصرفية وتبادل المعلومات.

وذكر أن رئيس «بي إن بي باريبا» استعرض ملاحظاته حول تعاملات البنك مع البنوك المحلية، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات المصرفية والاقتصادية المطروحة على الساحة خلال الفترة الحالية.

فرع بنك «بي ان بي باربيا» في الكويت لا يعمل في قطاع التجزئة والخدمات المصرفية لقطاع الأفراد... جين ليميير
back to top