وقفة احتجاجية لطلبة الجامعة لسحب لوحات سياراتهم في كيفان

الكندري: الحكومة تتحمل المسؤولية لتقاعسها عن بناء الجامعات والمواقف

نشر في 01-11-2016
آخر تحديث 01-11-2016 | 00:00
سحب لوحة ومخالفة إحدى سيارات الطلبة
سحب لوحة ومخالفة إحدى سيارات الطلبة
نظم مجموعة من طلبة الجامعة وقفة احتجاجية في كيفان اعتراضا على تطبيق قانون وزارة الداخلية بشأن سحب لوحات السيارات، وذلك بسبب وجود عدد كبير من طلبة الجامعة في كيفان والخالدية ممن لا يجدون مواقف كافية للسيارات.
رفض طلبة جامعة الكويت تفعيل قانون وزارة الداخلية بشأن سحب ولوحات السيارات، وذلك بسبب وجود عدد كبير من طلبة الجامعة في كيفان والخالدية ممن لا يجدون مواقف كافية للسيارات، مما يضطرهم الى الوقوف بأماكن ممنوعة وتتم مخالفتهم عليها، الأمر الذي جعل الكثير من الطلبة يتكبدون الكثير من الخسائر من الاموال بسبب المخالفات اليومية التي تقوم بها وزارة الداخلية، وآخرها سحب لوحات سياراتهم.

واحتجاجا على تفعيل هذا القانون، نظم مجموعة من طلبة الجامعة وقفة احتجاجية في موقع كيفان اعتراضا على تطبيق القانون دون انذار الطلبة، بحضور النائب المستقيل في المجلس السابق د. عبدالكريم الكندري، الذي أكد على تحمل الحكومة لهذه المشكلة بسبب تقاعسها في بناء الجامعات والمواقف الكافية للطلبة، مؤكدا ان وزارة الداخلية ارتكبت مخالفة اخرى من خلال تطبيقها لقانون سحب لوحات السيارات، لان السيارة لا يمكن لها ان تسير من غير لوحات في الشوارع مما يعد مخالفة واضحة.

وقال أمين سر الهيئة الإدارية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة محمد الخالدي، إن الاتحاد قام بمخاطبة الادارة العامة للمرور بوزارة الداخلية من أجل العمل على استثناء طلبة الجامعة من قرار وزارة الداخلية الأخير والمتعلق بسحب لوحات ورخص السير من قبل رجال المرور بحق السيارات التي تعرقل انسياب الحركة المرورية أو التي تقف في الأماكن غير المخصصة للوقوف.

وأشار الخالدي الى أن تلك المشكلة تعد من المشاكل الأزلية التي تقابل الطلبة، خصوصاً في موقعي الجامعة بكيفان والخالدية ومنها قلة المواقف وعدم وجود الأماكن البديلة لهم.

وناشد كل الأطراف، سواء الإدارة الجامعية أو وزارة الداخلية أو وزارة الأشغال العامة، العمل على وضع حل لمعالجة تلك المشكلة حفاظاً على حقوق جموعنا الطلابية وعدم المساس بهم.

من جانبه طالب رئيس جمعية كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت وليد الهاملي، باستثناء تطبيق آلية القانون الجديد للمرور بحق جموعنا الطلابية بموقع الجامعة بكيفان والخالدية في ظل عدم كفاية المواقف والأماكن البديلة لهم، وفي ظل الاعداد المتزايدة من الطلبة.

وقال نائب رئيس جمعية كلية التربية بجامعة الكويت عامر المطيري ان مشكلة مواقف سيارات الطلبة أزلية منذ سنين طويلة، وبالمقابل لم نر أي تحرك حكومي للإسهام في حلها، وفي ظل أزمة المواقف الكبيرة نجد وزارة الداخلية تطبق قانون المخالفات الجديد على الطلبة دون مراعاة لظروفهم!

خاطبنا إدارة المرور لاستثناء الطلبة... الخالدي
back to top