طلال دشتي عقب تسجيل ترشح والده: القضاء أنصفنا... ووالدي سيحضر قريباً

نشر في 28-10-2016
آخر تحديث 28-10-2016 | 00:00
دشتي ملوحاً بعلامة النصر بعد تسجيل والده
دشتي ملوحاً بعلامة النصر بعد تسجيل والده
بعد ثلاث محاولات من تردده على إدارة الانتخابات حاملا توكيلاً عن أبيه؛ لتسجيله ضمن مرشحي الانتخابات، نجح طلال دشتي، في تقديم أوراق ترشح والده النائب السابق عدالحميد دشتي عن الدائرة الأولى، عقب حكم المحكمة الإدارية لمصلحته ورفض استشكال الحكومة على هذا الصعيد.

وقال طلال دشتي، بعد تسجيل انتخاب والده في إدارة الانتخابات، رفضت المحكمة الاستشكال المقدم من الحكومة، وبالتالي، فإن القضاء هو الفيصل، وهذا هو كلامنا منذ البداية.

وتابع: مازلنا متمسكين بالقانون والدستور، نحن مارسنا حقنا الدستوري، ولجأنا إلى القضاء العادل الذي أنصفنا، في سابقة تاريخية، وأصدر حكماً يسطر بماء الذهب، باعتماد توكيلي لترشيحي للوالد.

وزاد: الحكومة قدمت استشكالا، بعدما نفذنا الحكم وسحبنا صيغة تنفيذية بالنفاذ المعجل، ولكن الحكومة استشكلت بعدما نفذت، وبالتالي كان معنا حق بأن الحكم نافذ، وأن الاستشكال لا يعطله، وهذا ما أكده اليوم القضاء العادل.

وأضاف: الحكومة استأنفت الحكم، وحُدد موعد لجلسة الاستتئناف في شهر نوفمبر المقبل، ومحكمة الاستئناف قد تؤيد أو تلغي حكم أول درجة, ولكن نحن ثقتنا بأن القضاء هو الملجأ، ونحن مستمرون، وبإذن الله يكون الحكم مرضياً الجميع، ونتمنى التوفيق للجميع.

وأعلن أن المرشح عبدالحميد دشتي سيحضر قريباً ليدير حملته الإعلامية ويطرح برنامجه الانتخابي بنفسه.

back to top