«مصر للطيران»: زيادة الأسعار على القادمين من الخارج تحمي العملاء

شركات عالمية اتخذت إجراءات مماثلة لوقف التلاعب في الأسعار

نشر في 27-10-2016
آخر تحديث 27-10-2016 | 00:03
No Image Caption
في تصريح خاص لـ «الجريدة»، قالت شركة مصر للطيران إنها رفعت أسعار حجوزات القادمين من الخارج بنسبة 25 في المئة، بهدف «منع وتقييد الصفقات غير القانونية التي تمارس من قبل أفراد أو وكالات سفريات للتربح على حساب عملاء الشركة».

وأوردت الشركة، في رد عبر البريد الالكتروني، بعض الحالات التي تعرض فيها عملاء الشركة للاستغلال، حيث قام بعض المسافرين المقيمين في المملكة المتحدة بشراء تذاكر سفر من خلال بعض وكالات السفريات التي كانت تحجز بالجنيه المصري عبر مكتب محلي وتبيع البطاقة بالجنيه الاسترليني، الأمر الذي يحقق أرباحا للوكالة نتيجة الفرق في سعر الصرف يتكبدها المسافر.

وأكدت أنه في الوقت الحالي، وبعد صدور قرار الزيادة، يتم بيع بطاقات السفر بسعر يشمل الفرق في سعر الصرف بين القاهرة ولندن.

وأضافت الشركة أن «هذه الزيادة جاءت كرد فعل لحماية مصالح شركة مصر للطيران»، مشيرة إلى أنه «حتى أي ناقل كويتي لا يمكن أن يقبل بمثل هكذا حالات تلاعب». وذكرت أن العديد من مكاتب شركات الطيران في القاهرة مثل شركة لوفتهانزا الألمانية والخطوط الجوية البريطانية، و«إير كندا» و«إير فرانس» دفعوا بعملائهم للحصول على بطاقات السفر من البلدان التي يغادرون منها وبالعملة المحلية.

وأشارت الشركة إلى أن هذه العمليات سببت الكثير من الخسائر للشركة التي تلتزم بالوفاء بالتزاماتها المالية محليا وخارجيا، داعية وكالات السفر والأفراد إلى الالتزام بالقواعد المرعية.

back to top