محترفو «التضامن» تحت مقصلة جهاز الكرة

نشر في 24-10-2016
آخر تحديث 24-10-2016 | 00:00
طلال المرشاد
طلال المرشاد
قال رئيس جهاز الكرة بالتضامن، طلال المرشاد، إنه سيتم تدعيم الفريق الأول بصفقات محلية وأجنبية في يناير، مع إقامة معسكر خارجي في عطلة الربيع، مؤكداً أنه غير راض عن الأداء في الفترة السابقة.
بات من المتوقع أن يبحث جهاز الكرة بنادي التضامن برئاسة عضو مجلس الإدارة طلال المرشاد عن 3 محترفين جدد في فترة الانتقالات الشتوية خلال شهر يناير المقبل، وذلك لعدم الاقتناع بمستوى البرازيليين سيلفا وأوسلاس، والفرنسي ناصر أبوبكر، فيما صرف لاعب تيمور الشرقية الميدا النظر عن تفعيل عرضه، ورفض الرد على جميع الاتصالات.

وقد يتم التراجع عن القرار في حالتين فقط، هو تحسن مستوى المحترفين الثلاثة خلال الفترة المقبلة، أو عدم التعاقد مع محترفين أفضل منهم مستوى، وينتظر جهاز الكرة التقرير النهائي من الجهاز الفني لاتخاذ قراره الأخير.

المرشاد: أثق باللاعبين

وأكد طلال المرشاد أن استبدال اللاعبين بمحترفين آخرين أمر عادي، خصوصا أن جهاز الكرة يبحث في المقام الأول عن تدعيم الصفوف بصفقات قادرة على صنع الفارق مع الآخرين، مضيفا، في تصريح خاص لـ "الجريدة"، أن الجولات المقبلة سيتم الحكم خلالها على المحترفين الثلاثة، بعد منحهم الفرصة تماما، ومن ثم الوقوف على مستواهم الفني والبدني.

وأشار إلى أن هناك توجها أيضا بتدعيم الصفوف بلاعبين محليين أكفاء، حيث سيتم فتح هذا الملف خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحا أن التعاقد مع اللاعبين لابد أن يكون بالتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة المدرب علي العدواني الذي سيحدد المراكز التي يعاني الفريق النقص منها.

ولفت المرشاد إلى أن هناك نية لإقامة معسكر خارجي خلال عطلة الربيع المقبلة، مبينا أنه حتى الآن لم يستقر على الدولة التي ستستضيف المعسكر، وستتم دراسة أكثر من عرض، وبالتالي اختيار الأفضل منهم.

وأعرب المرشاد عن عدم رضاه عن المستوى الذي قدمه اللاعبون حتى انتهاء الجولة الرابعة، رافضا التحدث عن كل جولة على حدة، حيث يرى أن الحكم على مستوى اللاعبين عقب كل جولة لن يكون صحيحا.

وتابع: "أثق باللاعبين تماما، فالتضامن مكتظ بعدد وافر من اللاعبين الأكفاء، الذين يمتلكون من الإمكانات الفنية والبدنية ما يجعلهم قادرين على تحقيق نتائج أفضل من التي تحققت كثيرا".

وطالب المرشاد اللاعبين بضرورة بذل مجهود مضاعف في الفترة المقبلة حتى يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عواتقهم، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يظهروا بالمستوى المأمول عنهم ابتداء من الجولة المقبلة.

واختتم مشددا على أن التضامن سيبقى في دوري فيفا، مؤكدا أن المشكلة لا تكمن في البقاء بقدر ما تكمن في تحقيق النتائج المرجوة وتقديم مستوى لائق.

يذكر أن التضامن يحتل المركز العاشر برصيد 4 نقاط، جمعها من التعادل مع الشباب 1-1 والفوز على الفحيحيل 3- صفر والخسارة أمام القادسية صفر- 3 والسالمية 2- 0، ويلتقي الفريق في الجولة المقبلة مع الشباب على الصليبيخات الخميس المقبل على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

back to top