«الأولمبية» المصرية تبحث عن خليفة لثابت

نشر في 19-10-2016
آخر تحديث 19-10-2016 | 00:00
منير ثابت
منير ثابت
أرسل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة م. هشام حطب، خطابا رسميا إلى اللجنة الأولمبية الدولية، لترشيح شخصية مصرية، لخلافة اللواء منير ثابت عضو اللجنة الدولية، لبلوغه السن القانونية.

وفي الوقت الذي رفض رئيس اللجنة الأولمبية ترشيح نفسه مكان ثابت، عقد الاثنان اجتماعا، لبحث ترشيح عضو بديل، لسد فراغ المنصب الدولي.

ويفاضل مسؤولو "الأولمبية" المصرية بين شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث، ورانيا علواني عضو مجلس النادي الأهلي السابق لتبوؤ المنصب.

من جانبه، أكد اللواء منير ثابت رضاه عن الفترة التي قضاها في خدمة الرياضة المصرية، سواء عندما كان رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أو عضو اللجنة الدولية.

وأشار إلى أن مصر تحتاج إلى قانون الرياضة الجديد في أسرع وقت، وخاصة أن "الأولمبية" الدولية تنتظر قانون الرياضة من مصر منذ عام 2008.

في سياق آخر، يشهد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية حالة من الانقسام حول المشاركة في دورة التضامن الإسلامي المقرر إقامتها في يوليو المقبل بأذربيجان، حيث يرى عدد من الأعضاء اللجنة أن المشاركة في الدورة مهمة، لأنها تمنح اللاعبين خبرة واستعدادا جيدا لدورة البحر المتوسط، فيما يؤكد أعضاء آخرون أن المشاركة ليست لها أهمية، وخاصة أن الدورة غير معترف بها دوليا.

back to top