فوز القائمة الطبية في انتخابات «الطب»

حصلت على 367 صوتاً تلتها قائمة الأكاديمية بـ 339 صوتاً

نشر في 19-10-2016
آخر تحديث 19-10-2016 | 00:00
طالبة تدلي بصوتها
طالبة تدلي بصوتها
فازت القائمة الطبية في انتخابات جمعية كلية الطب بجامعة الكويت، بعد حصولها على 367 صوتاً، تلتها قائمة الأكاديمية بـ339 صوتاً، وكان الفرق بين القائمتين 28 صوتاً.

استمر العرس الطلابي بجامعة الكويت في كلية الطب التي تشهد منافسة بين القائمة الطبية والقائمة الاكاديمية، وتم فتح باب الاقتراع في تمام الساعة التاسعة صباحا على أن يغلق في تمام الساعة الثالثة عصرا. وتختلف كلية الطب عن باقي الكليات فيما يخص الحضور الطلابي بسبب الدراسة الميدانية للطلبة في المستشفيات.

وقال رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية عدنان نهار إن العرس الطلابي بجامعة الكويت قارب على الانتهاء، حيث سيكون آخر الانتخابات يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف نهار: "ولله الحمد سارت العملية الانتخابية في أغلب الكليات على اكمل وجه، دون أي مشاكل قد تعكر صفو هذا العرس"، مثمنا دور القوائم الطلابية التي تعاملت مع الانتخابات بكل رقي ومسؤولية، بعيدا عن المشاحنات، مثبتين بذلك ما راهنت عليه عمادة شؤون الطلبة، أن طلبة الجامعة على قدر كبير من المسؤولية والديمقراطية.

وبين أن اللجنة العليا للانتخابات هذا العام قامت بإضافات جديدة ساهمت في اعطاء الانتخابات طابعا جديدا كان آخرها معرض الصور الذي أقيم الاحد الماضي بالعمادة والذي احتوى على صور من الماضي النقابي الجميل الذي تفتخر به جامعة الكويت.

وأكد ان اللجنة العليا للانتخابات مستمرة في عملها حتى انتهاء العرس الطلابي بالجامعة، مثمنا ثقة الادارة الجامعية باللجان العاملة التي قام كل منها بالدور المنوط به.

ومن جهته، أشار رئيس لجنة انتخابات كلية الطب طارق دشتي الى انه تم فتح باب الاقتراع في الوقت المحدد في تمام الساعة 9 صباحا، مبينا أن حركة التصويت اتسمت بالنشاط منذ بداية فتح باب الاقتراع، حيث بلغ عدد المقترعين حتى الساعة 1:30 ظهرا 201 طالب، من اصل 211 طالبا، بينما وصل عدد المقترعات 455 من اصل 468 طالبة، ويتنافس على مقاعد الجمعية كل من القائمة الطبية والقائمة الأكاديمية.

وبدورها، قالت رئيسة لجنة الطالبات أسيل الشايجي إن الإطار العام للانتخابات كان جيدا، ولا يوجد أية مشاكل تذكر خلال عملية الاقتراع، مؤكدة حسن سير لجنة الاقتراع حيث تقوم بعملها على أكمل وجه من خلال توزيع المهام المختلفة على أعضاء اللجنة لتنظيم سير العمل الانتخابي.

من جهته، أوضح الرئيس السابق لرابطة الطلبة في الكلية، عذبي العنزي، أن انتخابات الكلية تعد من أصعب المنافسات على مستوى كليات جامعة الكويت، وعادة ما يكون فرق الأصوات ما بين 20 و30 صوتا، مؤكدا أن القائمة الطبية متعطشة لتحقيق فوزها السادس على التوالي في انتخابات الرابطة، وهي قائمة معروفة بإنجازاتها على مختلف المجالات، وهي الأجدر بالفوز.

ومن ناحية أخرى، أعلنت اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2016/ 2017 تزكية قائمة الصيدلة لجمعية كلية الصيدلة.

back to top