بدر العيسى: أتمنى إطلاق اسم مجبل المطوع على قاعة الاستكشاف في المركز العلمي

تضم 55 معروضاً تمثل وسائل تعليمية ممزوجة بالترفيه والمتعة

نشر في 18-10-2016
آخر تحديث 18-10-2016 | 00:03
العيسى في جولة بقاعة الاستكشاف
العيسى في جولة بقاعة الاستكشاف
افتتح المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي قاعة الاستكشاف، بعد تحديثها، صباح أمس، تحت رعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم د. بدر العيسى، الذي قام بجولة لمعروضات القاعة، والتقى الإعلاميين على هامش الافتتاح، مستذكراً المرحوم

م. مجبل المطوع، الذي قام هذا المركز على كتفيه، وتمنى في كلمته من مجلس إدارة المركز أن يفكر في تسمية هذه القاعة باسمه، وهنأ المركز على إسهاماته في تعزيز العملية التعليمية، من خلال اللعب والترفيه.

نقلة جديدة

من جانبه، ألقى رئيس مجلس إدارة المركز العلمي سامي الرشيد كلمة أوضح فيها، أن القاعة بعد تحديثها أصبحت أكثر جاذبية للأطفال والطلاب، وهي تحتوي على 55 معروضا، تمثل نقلة جديدة في نوعية المعروضات التي يقدمها المركز لزواره من عشاق التعليم الترفيهي، وذلك بوضع سياسة تهدف إلى تبسيط العلوم، ونشر الوعي البيئي في جو من التفاعل الترفيهي، كهدف رئيسي عندما قام فريق العمل بدراسة أكثر من معروض تفاعلي، وتم اختيار أفضلها في تقديم الفائدة العلمية ومتعة التعلم.

وأضاف: "حرص المركز على تنويع الموضوعات العلمية التي تغطيها هذه المعروضات، لتصل الفائدة لأكبر عدد ممكن من الزوار، وتتيح القاعة وسائل تعليمية عالية الجودة ممزوجة بالترفيه والمتعة، كما تم تطوير الواجهة البحرية للمركز العلمي، بإضافة 18 معروضا تفاعليا على الممشى تتميز بتنوعها وسهولة استخدامها، ولعل أبرز هذه المعروضات "ارفع السيارة"، الذي يتيج للزائر رفع سيارة عن طريق جر حبل فقط".

محاكاة الحواس

من جهتها، قالت مديرة العمليات التعليمية رهام الحبيب: "تم اختيار أفضل الموضوعات العلمية وأقربها إلى قلوب الأطفال والطلاب، والتعاقد مع شركة ألمانية رائدة في صناعة المعروضات التعليمية لتجهيز قاعة الاستكشاف بأكثر من 50 جهازا تفاعليا مناسبا لجميع الأعمار وتحاكي الحواس، حيث تتطرق المعروضات إلى موضوعات شيقة ومثيرة في عالم الفيزياء وجسم الإنسان وأهمية الرياضة في حياة الإنسان".

back to top