العمير للجيران: 39858 ديناراً إجمالي الراتب الشهري لـ 10 قياديين في «الأشغال»

20500 مكافآة ممتازة سنوياً والوزير لم يذكر اللجان لأنها «غير ثابتة»

نشر في 15-10-2016
آخر تحديث 15-10-2016 | 00:04
العمير والجيران في جلسة سابقة
العمير والجيران في جلسة سابقة
بلغ إجمالي رواتب القياديين في وزارة الأشغال العامة وعددهم عشرة قياديين، أحدهم بدرجة وكيل وزارة من المهندسين والبقية بدرجة وكيل مساعد، 39858 دينارا شهرياً، في حين لم يذكر وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة علي العمير مكافآت اللجان وفرق العمل التي يحصل القياديون عليها.

جاء ذلك في رد على سؤال برلماني للنائب عبدالرحمن الجيران، عن رواتب القياديين بالاشغال والذي ربطه بسياسة الحكومة الخاصة بترشيد الانفاق.

وقال العمير، في رده الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، ان مكافآت اللجان وفرق العمل متغيرة وغير ثابتة، كما انها غير دائمة، وتتم وفقاً لمقتضيات ومصلحة العمل، مؤكداً في الوقت نفسه انه لم تتم احالة اي من الموظفين القياديين بالوزارة الى جهات التحقيق، لعدم تجاوز اي منهم للقانون او اللوائح.

وكان نص السؤال الذي وجهه الجيران للعمير: نظراً لانخفاض اسعار النفط والعجز في ميزانية الدولة وتوجه الحكومة نحو ترشيد الاستهلاك وربط الأجور بالانتاج، وتحقيقاً لمبدأ الحكومة الرشيدة، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: إجمالي راتب الموظف القيادي بدرجة وكيل ووكيل مساعد أو من في حكمهما في وزارة الأشغال العامة والجهات التابعة لكم، وجميع البدلات التي يتقاضاها الموظفون القياديون شهرياً او سنويا.

كما طلب تزويده بقيمة المكافأة السنوية (البونص) للموظفين القياديين، وإجمالي قيمة المخصصات المالية الممنوحة لهم عن عضويتهم في اللجان أو فرق العمل (إن وجدت).

وتابع: هل تمت إحالة من تجاوز القانون او اللوائح من الموظفين القياديين، وترتب عليه إضرار او أعباء مالية على خزانة الدولة، الى جهات التحقيق؟

back to top