الجامعة تحتفل بيوبيلها الذهبي 30 نوفمبر

الفارس: الفعاليات تستمر أسبوعاً بمشاركة جميع الكليات

نشر في 14-10-2016
آخر تحديث 14-10-2016 | 00:00
الفارس متحدثاً في المؤتمر الصحافي
الفارس متحدثاً في المؤتمر الصحافي
أعلن الأمين العام لجامعة الكويت د. محمد الفارس احتفال الجامعة بمرور 50 عاماً على تأسيسها يوم الأربعاء 30 نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن جميع الكليات ستشارك في فعاليات اليوبيل الذهبي للجامعة.
عقدت الإدارة الجامعية واللجنة المنظمة لاحتفالية جامعة الكويت باليوبيل الذهبي مؤتمرا صحافيا، ظهر أمس، لإعلان احتفالية الجامعة باليوبيل الذهبي، الذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد المفدى، في الـ٣٠ من نوفمبر المقبل على مسرح المغفور له الشيخ عبدالله الجابر بالحرم الجامعي بالشويخ، بحضور الأمين العام للجامعة د. محمد الفارس، والأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق د. آدم الملا، وأعضاء اللجنة التنظيمية للاحتفالية.

وقال د. محمد الفارس، إن «الجامعة ستحتفل بمرور ٥٠ عاماً على تأسيسها، والاحتفالية تعد فرصة لإبراز تاريخها ومراحل تطورها، إضافة إلى تكريم رموزها الذين ساهموا في إنشائها»، مشيراً إلى أن «من أهدافها العمل على توثيق مسيرة الجامعة خلال سنواتها الخمسين الماضية».

وبيّن أنه تم التعاقد مع مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لإنتاج الأوبريت والفيلم الخاص بهذه المناسبة، لافتا الى أن «الاحتفالية ستستمر أسبوعا، وتشارك فيها جميع كليات الجامعة في كل موقع من المواقع الجامعية، مع ترك حرية التعبير في الاحتفال وفق ما هو مناسب تحت مظلة اللجنة العليا للاحتفال».

وأوضح أنه سيتم تخصيص كل يوم للكليات المشتركة بنفس موقع الحرم الجامعي، لتطلق من خلاله فعالياتها وأنشطتها لهذه المناسبة. وأشار د. الفارس إلى أنه في ختام احتفالية اليوبيل الذهبي، الذي سيصادف يوم 7 ديسمبر المقبل، ستنطلق فعاليات الكرنفال الذي يحتوي على عدد من البوثات المخصصة لكليات الجامعة ومراكز العمل لعرض الإنجازات، فضلا عن مشاركة الجهات الراعية والداعمة للاحتفالية، ومشاركة الجاليات الطلابية في الجامعة من مختلف الدول.

من جهته، ذكر د. آدم الملا، أن «هذه الاحتفالية رسالة شكر من الجامعة لجميع من ساهم في نهضتها من مديرين ورؤساء وأعضاء هيئة تدريس»، مؤكداً الاستمرار في نهضة هذه الجامعة ومواجهة التحديات الكثيرة التي تواجهها.

وبيّن أن احتفالية الكليات حرصت على أن تحتفل على طريقتها الخاصة بتكريم أساتذتها وإبراز الدور الأكاديمي للجامعة، داعياً الجميع إلى حضور هذه الاحتفالية المهمة.

back to top