32 جامعة تشارك في معرض المجموعة التعليمية الأميركية

«ثقافي السفارة الأميركية»: 15 ألف كويتي يدرسون في الولايات المتحدة

نشر في 11-10-2016
آخر تحديث 11-10-2016 | 00:00
باغانيني خلال افتتاحها معرض المجموعة التعليمية الاميركية
باغانيني خلال افتتاحها معرض المجموعة التعليمية الاميركية
أقامت السفارة الأميركية في الكويت معرض المجموعة التعليمية الأميركية، أمس الأول، في فندق المارينا، لعرض مجموعة من الجامعات الأميركية، والاجابة عن اسئلة الطلبة المتعلقة بالتعليم في الولايات المتحدة، وذلك بالتعاون مع معهد "امديست".

وشارك في المعرض 32 جامعة ومعهدا في مختلف الولايات، وحضر في المعرض القسم الثقافي لدى السفارة للرد على الاستفسارات المتعلقة بالتعليم، فضلا عن حضور موظفي القسم القنصلي بالسفارة للرد على ما يتعلق بإجراءات التأشيرة الدراسية.

وأكدت الملحقة الثقافية في السفارة الأميركية د. زينيا باغانيني أن عدد الطلبة الكويتيين الذين يدرسون حاليا في مختلف الجامعات الأميركية ١٥ ألف طالب وطالبة، مشيرة الى ان اغلبهم عادة ما يلتحقون بتخصصات الهندسة والتجارة كأكثر تخصصات، بالنظر لبقية التخصصات العلمية.

وشددت باغانيني على الطلبة بضرورة التحضير والتقديم للدراسة قبل عام كامل من التخرج، خاصة إن رغب الطالب في الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية.

ومن جانبها، أشارت رئيسة التواصل التعليمي وقبول الجامعات في "امديست" رولا فضل الله، إلى أن المعهد يقدم العديد من الخدمات كالتسجيل في اختبار التوفل والـ"جي آر إي" والـ"جيمات" والـ"أس أي تي".

وقالت فضل الله: "كما أننا نقدم دورات تحضيرية للاختبارات، إضافة الى دورات للغة الانكليزية، ونعمل حاليا على مساعدة الطلبة للتقديم على الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية التي بلا شك يجب أن تكون معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي".

وتابعت: "نقيم معارض خلال أكتوبر ونوفمبر، وأيضا خلال فبراير ومارس من كل عام، وتشارك في هذه المعارض جامعات معتمدة يقوم الطالب بالالتقاء بهذه الجامعات والاستفسار عن الولاية وكيفية التقديم وطلبات الجامعة. وبعد اختياره لأي جامعة يتواصل معنا في امديست ومقرنا في منطقة شرق بشارع أحمد الجابر، لمساعدتهم على التقديم على هذه الجامعات".

ونبهت الطلبة الراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة بضرورة التحضير والتقديم للدراسة بالخارج قبل وقت كافٍ، أي أن طالب الثانوية يبدأ اجراءات التقديم خلال السنة الدراسية الأخيرة خلال الثانوية، أي قبل التخرج.

back to top