خاص

طلبة الجامعة يختارون ممثليهم في 5 جمعيات اليوم

الشايجي لـ الجريدة•: ضرورة إحضار الهوية الجامعية للتصويت

نشر في 09-10-2016
آخر تحديث 09-10-2016 | 00:04
No Image Caption
تجري اليوم الانتخابات الطلابية بجامعة الكويت، في خمس كليات، هي: التربية، الآداب، الشريعة والدراسات الإسلامية، العلوم الاجتماعية، والعلوم الطبية المساعدة.

ومن المتوقع أن تكون الانتخابات ذات طابع مختلف، لتقارب الأرقام العام الماضي في "العلوم الاجتماعية" و"التربية"، والتي من الممكن أن تعصف بها رياح التغيير.

وبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت في الكليات الخمس 21044 طالبا وطالبة، موزعين بواقع 6677 في "التربية"، و5191 في "الآداب"، و4816 في "الشريعة"، و3363 في "العلوم الاجتماعية"، و997 في "العلوم الطبية المساعدة".

وأكد رئيس اللجنة الميدانية بانتخابات الجمعيات الطلابية شايج الشايجي، أنه تم القيام بجولة شاملة على أماكن الاقتراع في الكليات الخمس التي ستجرى انتخاباتها اليوم، مؤكدا أنه تمت مراعاة السعة المكانية في الكليات التي بها كثافة طلابية، لتسهيل عملية الاقتراع بكل انسيابية.

وأوضح الشايجي لـ"الجريدة"، أنه تم اختيار رؤساء لجان الاقتراع في الكليات الخمس من أصحاب الخبرة والكفاءة في تسيير العملية الانتخابية، مبينا أن أماكن الاقتراع في كلية الآداب بالصالة الرياضية للطلاب، وصالة الوطنية للطالبات، وكلية العلوم الاجتماعية قاعة 115 للطلاب، والقاعة الدولية للطالبات، وكلية التربية قاعة g/43 للطلاب، وقاعة g/53 للطالبات.

وتابع: أما عن كلية العلوم الطبية المساعدة، فقاعة 73 للطلاب، وقاعة 96 للطالبات، وكلية الشريعة قاعة 641 للطالبات، وقاعة 517 للطلاب، مشددا على ضرورة إحضار الهوية الجامعية للتصويت.

وثمَّن نجاح أول أيام الانتخابات الخميس الماضي، الذي أقيم في ثلاث كليات (الهندسة والبترول والعلوم والعلوم الإدارية)، مؤكدا أن تضافر جهود جميع العاملين أدى إلى هذا النجاح، من خلال تسيير العملية الانتخابية على أكمل وجه ودون مشاكل تذكر.

موقع كيفان

في موقع كيفان، والذي تقام به انتخابات جميع الكليات، تعد انتخابات كلية التربية الأشرس، حيث تحاول القائمة المستقلة السيطرة للعام الثالث على التوالي، بعد فوزها العام الماضي بفارق 187 صوتا عن القائمة الإسلامية التربوية، بعد أن حصلت على 1441 صوتا مقابل 1254 لـ"التربوية".

أما كلية الآداب، فتتنافس فيها ثلاث قوائم، هي: التآلف الطلابي، المستقلة والوسط الديمقراطي، فمن المتوقع أن يتم تغيير الأرقام فيها بين "المستقلة" و"التآلف"، التي فازت العام الماضي على قرينتها "المستقلة" بفارق 440 صوتا، بعد أن حصلت على 1233 صوتا مقابل 793 لـ"المستقلة" و87 لـ"الوسط الديمقراطي".

وفي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، فالتنافس بين قائمتي الشريعة والتغيير، والأخيرة فازت بانتخابات الجمعية لأول مرة العام الماضي، بعد حصولها على 1489 صوتا، مقابل 1220 لـ"الشريعة"، التي تسعى لاستعادة معقلها، بعد الخسارة الكبيرة التي لقيتها العام الماضي بفارق 269 صوتا.

أما كلية العلوم الاجتماعية، فالتنافس بين قائمتي الاجتماعية والمستقلة، حيث تسعى "المستقلة" لاقتناص الفوز، بعد حصولها على 3 مقاعد العام الماضي من الهيئة الإدارية، رغم خسارتها بفارق 3 أصوات فقط، حيث حصلت على 957 صوتا، مقابل 954 لـ"المستقلة"، فهل تفعلها "المستقلة" هذا العام وتحتل معقل "الاجتماعية"؟

وأخيرا، تتنافس في كلية العلوم الطبية المساعدة قائمتا المنار الطبي والوسط الديمقراطي، وكانت "المنار الطبي" فازت العام الماضي بفارق 311 صوتا، بعد حصولها على 509 أصوات، مقابل 198 لـ"الوسط".

back to top