«الائتلافية» تحصد مقاعد «اتحاد الجامعة»

«المستقلة» في المركز الثاني بـ 5360 صوتاً

نشر في 06-10-2016
آخر تحديث 06-10-2016 | 00:00
عملية الفرز
عملية الفرز
حققت القائمة الائتلافية مع حليفتها قائمة الاتحاد الإسلامي، يوم أمس الأول، فوزها الـ38 على التوالي في انتخابات الهيئة الإدارية ووفد المؤتمر للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة، بعد حصولها في صناديق الهيئة الإدارية على 8628 صوتا، بينما حصلت القائمة المستقلة على 5360 صوتا، والقائمة الإسلامية على 480 صوتا، وحلت أخيرا قائمة الوسط الديمقراطي بحصولها على 242 صوتا.

وقد زادت القائمة الائتلافية من فجوة الفارق بينها وبين "المستقلة"، لتصل الى 3268 صوتا، بعدما كانت 2398 صوتا، والذي قد يكون له تأثيره على انتخابات الجمعيات الطلابية في الكليات.

وفي نظرة سريعة حول الأرقام، نجد أن القائمة الائتلافية والاتحاد الإسلامي تقدمت هذا العام بواقع 269 صوتا عن العام الماضي، حصلت فيه على 8359 صوتا، فيما حصلت هذا العام على 8628، بينما خسر مؤيدو القائمة المستقلة بواقع 601 صوت عن العام الماضي الذي حصلت فيه على 5961 صوتا، فيما حصلت هذا العام على 5360، وقد انخفضت اصوات القائمة الإسلامية الى 54 صوتا عن العام الماضي الذي حصلت فيه على 534 صوتا، فيما حصلت هذا العام على 480 صوتا، وزادت أصوات قائمة الوسط الديمقراطي هذا العام بواقع 27 صوتا عن العام الماضي الذي حصلت فيه على 215 صوتا، فيما حصلت هذا العام على 242 صوتا.

عرس طلابي

وحول نتائج صناديق وفد المؤتمر، حصلت القائمة الائتلافية والاتحاد الإسلامي على 8594 صوتا، والقائمة المستقلة على 5308 أصوات، والإسلامية على 471، وأخيرا قائمة الوسط الديمقراطي على 234 صوتا.

وقد حضر الأمين العام لجامعة الكويت، د. محمد الفارس، وعميد شؤون الطلبة د. علي النامي والأمين العام لشؤون المرافق د. آدم الملا منذ بداية عملية فرز الأصوات في كلية التربية، للاطلاع على سير العملية الانتخابية.

وقال د. الفارس إن العرس الطلابي بجامعة الكويت هو انعكاس على الإدارة الجامعية، مؤكدا أن الإدارة الجامعية داعمة لهذه الأنشطة التي تصقل مواهب الطلبة، فالطلبة اليوم موجودون بالجامعة وغدا هم مسؤولون.

وأضاف: "نحن موجودون اليوم في هذه الاحتفالية للاطلاع على سير العلمية الانتخابية، معبرا عن فرحته بوجود الإخوان المنتسبين للعملية بالانتخابية، ونحن طموحنا كبير لنتائج هذه الانتخابات، وأن تكون نتائجها أن يفرح الجميع، وأن يصل صوت الطالب، وليس الأهم هو من يصل إلى الكرسي، ونحن يهمنا أن نتعاون ونتكاتف مع الطلبة لخدمة هذه الجامعة".

وتمنى د. الفارس التوفيق لجميع الطلبة في هذا العرس الانتخابي.

أجواء تنافسية

بدوره، قال الملا: اليوم عرس انتخابي بأجواء أخوية تنافسية، مؤكدا أنه يجب أن يتم تقبل الآخر، وممكن أن نختلف في الانتخابات، ولكن نظل أبناء هذا البلد، ونتمنى الأفضل للكويت ونقول: مبروك لجميع القوائم الخاسرة والفائزة لأنهم شاركوا واجتهدوا وعملوا، وهذه تجربة يتم التعلم منها.

وتمنى الملا التوفيق لجميع الطلبة في حياتهم النقابية، وندعوهم الى التركيز في حياتهم الدراسية، متقدما بالشكر الجزيل لجميع العاملين في إدارة الأمن والسلامة على جهودهم في توفير بيئة آمنة بجامعة الكويت.

من جانبه، قدم رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الجامعة، محمد العفاسي الشكر الجزيل للجموع الطلابية على تجديد الثقة بالقائمة الائتلافية والاتحاد الاسلامي للعام الـ38 على التوالي.

وقال العفاسي في تصريح صحافي إن 8628 صوتا طلابيا حصلت عليها القائمة الائتلافية والاتحاد الإسلامي هو رسالة بثقة طلبة الجامعة بفكر الائتلافية والاتحاد الاسلامي، مؤكدا لهم استمرار زملائهم في الهيئة الادارية الجديدة بالمزيد من الانجازات والمطالبات بحقوق الطلبة ومكتسباتهم.

وشكر العفاسي أيضا كل من منح القائمة الثقة معاهدا الطلاب والطالبات بأن يكون "الاتحاد" دائما وأبدا خط الدفاع الأول عن حقوقهم وساعيا إلى الأبد نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والطموحات التي تصب في مصلحتهم، لافتا إلى أن "الاتحاد" هو الممثل الشرعي للطلبة جميعا، وهو بحاجة مستمرة لدعم الطلبة لأنه منهم وإليهم.

back to top