أبل: مجلس الجامعات الخاصة حريص على خدمة رسالة التعليم

مثّل العيسى في احتفال «الأسترالية» بتخريج كوكبة من طلبة الدبلوم والبكالوريوس

نشر في 30-09-2016
آخر تحديث 30-09-2016 | 00:00
صورة تجمع الشرهان وأبل والسفير الأسترالي لدى الكويت خلال الاحتفال
صورة تجمع الشرهان وأبل والسفير الأسترالي لدى الكويت خلال الاحتفال
كرمت الكلية الأسترالية كوكبة من خريجي الدفعة التاسعة لطلبة البكالوريوس، والدفعة الرابعة عشرة لطلبة الدبلوم بالكلية الأسترالية في حفل أقيم بفندق الجميرة مساء أمس الأول.
احتفلت الكلية الأسترالية بتخريج الدفعة التاسعة لطلبة البكالوريوس، والدفعة الرابعة عشرة لطلبة الدبلوم بالكلية الأسترالية في حفل أقيم بفندق الجميرة مساء أمس الأول برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، الذي أناب عنه بالحضور الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل، وحضر الحفل سفير أستراليا في الكويت وارن هوك، ورئيس مجلس أمناء الكلية الأسترالية عبدالله الشرهان، ورئيس الكلية الأسترالية في الكويت د. محمد ترو، كما حضر الحفل اساتذة من جامعة سنترال كويزلاند الأسترالية وجامعة كايب بريتون الكندية، وأولياء أمور الخريجين والخريجات.

وقال د. أبل، "إن مجلس الجامعات الخاصة في وزارة التعليم العالي حرص منذ إنشائه على خدمة رسالة التعليم في مجتمعنا الكويتي العريق، من خلال ضبط الجودة في مؤسسات التعليم العالي الخاصة، بما يجعل تلك الجامعات تصل إلى مصاف الجامعات العالمية المرموقة في المنطقة ودول العالم".

وأشار أبل الى أن الكلية الأسترالية حرصت على سلوك الطريق التعليمي الذي يصقل مهارات الطلبة وخبراتهم، ويجعلهم خريجين مؤهلين لخوض غمار سوق العمل بجد واجتهاد، مضيفا: "يشرفني أن نكون شركاء في تطوير الكلية وجعلها من الجامعات المرموقة بين مؤسسات التعليم العالي المحلي والدولي، ولا يخفى عليكم الإنجازات المتميزة التي حققتها الكلية الأسترالية، وذلك من خلال توسعة حرمها الجامعي وهيكلها الأكاديمي والإداري اضافة الى حصولها على الاعترافات العالمية لضمان الجودة.

ملتزمة بالمعايير

من جانبه، ذكر الشرهان "أن الكلية حريصة على الالتزام بمعايير الجودة المطلوبة من شركائها، مشيرا الى "اننا نفخر بأن برامجنا الأكاديمية الهندسية معتمدة من جمعية المهندسين الأسترالية، وهي الجهة المسؤولة رسميا عن اعتماد كل البرامج الأكاديمية الهندسية في استراليا، حيث إننا الجهة الوحيدة خارج أستراليا التي منحت مثل هذا الاعتماد".

وتابع الشرهان "إننا نعمل الآن على قدم وساق لاعتماد برامجنا الأكاديمية للتسويق والإدارة من قبل مجلس الاعتماد الأكاديمي لكليات، وبرامج إدارة الأعمال، وهو مجلس قائم في الولايات المتحدة الأميركية يهدف الى التميز في التعليم، لافتا الى أن الكلية الأسترالية في الكويت توفر تدريبا تطبيقيا لطلابها من خلال البرامج التدريبية التي يتم تنسيقها مع الصناعات والجهات الرائدة في دولة الكويت.

وذكر رئيس الكلية الأسترالية في الكويت، د. محمد ترو، أن الكلية تضع في قلب رؤيتها التعليمية دعم الطاقات البشرية ضمن ثقافة من الرعاية والاهتمام بالطالب، ولذلك فإن أعضاء الهيئة التدريسية والإداريين والموظفين ملتزمون بهذه الرؤية التي تتجسد بتكوين وتعليم شامل لكل فرد من طلبتنا، مشيرا الى أن عام 2016 مميز لدينا، حيث تحتفي الكلية بمضى 10 أعوام على أول حفل تخرج لها، ففي ذلك الوقت خرجت الكلية 75 طالبا في درجة الدبلوم لتخصصي الهندسة وإدارة الأعمال، وبعد 10 أعوام منحنا 278 خريجا شهادات في درجتي الدبلوم والبكالوريوس.

الكلية ملتزمة بمعايير الجودة وبرامجنا الهندسية معتمدة ...الشرهان
back to top