خاص

«العنف الطلابي» يعصف بانتخابات «GUST»

• رئيس الرابطة لـ الجريدة.: نرفض السلوك الدخيل ونطالب بفتح تحقيق
• «المستقلة» فازت... و«الوسط» قلصت فارق العام الماضي

نشر في 29-09-2016
آخر تحديث 29-09-2016 | 00:02
جانب من حركة الانتخابات الطلابية في «الخليج»	 (تصوير نوفل إبراهيم)
جانب من حركة الانتخابات الطلابية في «الخليج» (تصوير نوفل إبراهيم)
قلصت قائمة الوسط الديمقراطي في انتخابات رابطة جامعة الخليج الفارق مع القائمة المستقلة إلى 283 صوتاً هذا العام، بعد أن كان 658 صوتاً العام الماضي.
لم تكن جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بمنأى عن العنف الطلابي، حيث نشبت مشاجرة عنيفة أمس الأول عقب إعلان نتائج انتخابات الرابطة، أصيب على اثرها أحد حراس الأمن في بهو الجامعة، بعد أن بدأت الشرارة ببعض المناوشات الكلامية بين بعض مؤيدي القوائم، وتطورت إلى عنف لم تشهده الجامعة من قبل.

وأعلنت إدارة الجامعة، في بيان مقتضب، رفضها العنف الذي وقع، مؤكدة أن تلك الأحداث بالحرم الجامعي لا تمثل المبادئ والقيم التي تسعى «الخليج» لغرسها في الطلبة.

وأكدت أنها تتعامل مع هذه المسألة بكل جدية، ويتم حاليا اتخاذ إجراءات رسمية وحازمة تجاه كل من شارك في تلك الأحداث، متمنية الشفاء العاجل لحارس الأمن المصاب.

من جهتها، استنكرت القائمة المستقلة ما حدث بعد إعلان نتائج الانتخابات من عنف، مؤكدة حرصها الدائم على جعل العملية الديمقراطية تخرج بأجمل صورة، بعيدا عن العنف والتعدي على أي شخص، «فالتزاما منا بمبادئنا وأفكارنا، نرفض كل أشكال العنف الطلابي داخل الحرم الجامعي، ونتمنى من الإدارة فتح تحقيق، لمعرفة المتسبب في هذه الحادثة».

وحول نتائج الانتخابات، فقد حققت «المستقلة» انتصارها الـ 14 على التوالي، بعد فوزها أمس الأول بانتخابات رابطة طلبة «GUST»، وحصولها على 1235 صوتا، مقابل 952 لمنافستها قائمة الوسط الديمقراطي، فيما حلَّت قائمة 1962 أخيرا، بـ 142 صوتا فقط.

وفي مقارنة مع نتائج العام الماضي، نجد أن «الوسط» استطاعت تقليص الفارق مع «المستقلة»، ليصل إلى 283 صوتا، بعد أن كان 658، إذ حصلت «المستقلة» في العام الماضي على 1309 أصوات، فيما نالت «الوسط» على 651 صوتا.

واستنكر رئيس رابطة طلبة الخليج للعلوم والتكنولوجيا حمد الأنبعي، ما حصل من عنف طلابي عقب إعلان نتائج الانتخابات في الجامعة، مؤكدا رفض الرابطة لهذا السلوك الدخيل على الحرم الجامعي، والذي يدل على عدم إدراك من قاموا به للصرح التعليمي وحرمته.

وأكد الأنبعي لـ"الجريدة"، أن الرابطة اجتمعت مع إدارة الجامعة، وطالبت بفتح تحقيق موسع حول الواقعة ومحاسبة المتسبب، أيا كان، لعدم تكرار ما حصل، مثمنا تعاونها مع الرابطة، وفتح أبوابها أمام الممثل الشرعي للطلبة.

ودعا الإدارة الجامعية بالاستعجال في كشف نتائج التحقيق، ومحاسبة المتسبب، ليكون عبرة لغيرة، وكي لا يتكرر هذا السلوك.

من جهة أخرى، أشاد الأنبعي بالوعي النقابي لطلاب وطالبات جامعة الخليج خلال العملية الانتخابية، ما انعكس على زيادة نسبة التصويت، التي تعد المرة الأولى في تاريخ انتخابات الرابطة، مثمنا لجميع الطلبة هذه المشاركة، واعدا إياهم باستمرار الإنجازات التي عوَّدتهم عليها الرابطة في كل عام.

back to top