الغنيم لـ الجريدة•: «المالية» عززت ميزانية صيانة «الأشغال» إلى 50 مليون دينار

«وزارة المالية تفهمت مشكلة تطاير الحصى وأهمية صيانة الطرق»

نشر في 29-09-2016
آخر تحديث 29-09-2016 | 00:00
عواطف الغنيم
عواطف الغنيم
عقب العديد من اللقاءات والاجتماعات بين وزارة الأشغال العامة ووزارة المالية ومجلس الوزراء حول مشكلة «تطاير الصلبوخ» التي أعلنت الوزارة وجودها خلال الشتاء القادم بسبب عدم وجود ميزانية لصيانة العديد من الطرق وفي مقدمتها طريق جاسم الخرافي (الدائري السادس)، وافقت «المالية» على تعزيز ميزانية الصيانة بوزارة الأشغال لهذا العام لوضع حلول لمشكلة تطاير الحصى.

وقالت وكيلة الأشغال المهندسة عواطف الغنيم في تصريح لـ «الجريدة» إنه في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الأشغال والمالية، وانطلاقا من مبدأ الصالح العام والحفاظ على البنية التحتية لطرق دولة الكويت وسلامة مرتادي الطرق تم الاتفاق بين الوزارتين على تعزيز ميزانية صيانة الطرق والشبكات من مبلغ 29 مليون دينار إلى 50 مليون دينار.

وأضافت: تم تعزيز المبلغ للسنة المالية الحالية 2016/2017، لافتة إلى أن هذا التعزيز الذي وافقت عليه وزارة المالية جاء بناء على متوسط نسبة صرف قطاع الصيانة سنويا خلال السنوات الماضية والمقدر بقرابة 50 مليون دينار، مشيرة إلى أن وزارة المالية وافقت كذلك على إدراج المناقصات الواردة ضمن خطة وزارة الأشغال العامة لقطاع هندسة الصيانة ضمن ميزانية السنة المالية الحالية 2016/2017.

تقدير «المالية»

وقدمت الغنيم شكرها وتقديرها إلى المسؤولين في وزارة المالية على تفهمهم للوضع وتقديرهم لمسؤولي وزارة المالية على تفهمهم للوضع الحالي للطرق وإسهامهم في حل تلك المشكلة، مبينة أن المناقصات التي تمت ترسيتها سيتم توقيعها ومن ثم بدء العمل بها ومن ضمنها طريق الدائري السادس وثلاث مناقصات متفرقة لصيانة الطرق السريعة.

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس أحمد الحصان عن افتتاح جزئي من الطريق السطحي الخدمي أسفل جسر الجهراء مقابل أكاديمية علي الصباح الى دوار تقاطع شارع محمد بن القاسم بالاتجاه إلى مدينة الكويت، وبالاتجاه الآخر من دوار تقاطع شارع محمد بن القاسم حتى تقاطع شارع الجاحظ ضمن عقد تطوير طريق الجهراء فجر غد.

ولفت الحصان في تصريح صحافي الى أنه سيتم إغلاق مدخل شارع الجاحظ من طريق الجهراء لمدة مؤقتة لاستكمال أعمال تصريف الأمطار واستبدال الأسفلت بهذا الجزء مع الإبقاء على مخرج شارع الجاحظ بوضعه الحالي باتجاه طريق الجهراء بالتقاطع الحالي المتحكمة به الإشارة الضوئية.

back to top