الخالد: لا تعاون مع إسرائيل وسنكون آخر دولة مُطبِّعة

«أستغرب استناد نائب في معلوماته إلى إعلام معادٍ يهدف إلى إحداث الفتن»

نشر في 27-09-2016
آخر تحديث 27-09-2016 | 00:15
صباح الخالد
صباح الخالد
أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أن الكويت ملتزمة بأن تكون آخر دولة عربية تطبع علاقاتها مع إسرائيل، ولن تحيد عن ذلك، مشدداً على أن «الحديث عن وجود تعاون استخباراتي بينها وبين الحكومة الإسرائيلية عار تماماً من الصحة، ولا يستند إلى أساس، ولن يحصل ذلك على الإطلاق».

وشدد الخالد، في تصريح له أمس، رداً على سؤال برلماني للنائب يوسف الزلزلة، على التزام الكويت بالموقف الذي تنتهجه الدول العربية في تعاملها مع إسرائيل بالمحافل الدولية، والذي يتمثل في أن يكون وجود وفودها عندما يتحدث مسؤول إسرائيلي من دون «المستويات العليا».

اقرأ أيضا

وقال إن بقاء ممثلي الدول العربية في قاعة اجتماعات الأمم المتحدة عندما يتحدث ممثل إسرائيل ممارسة متبعة منذ سنوات طويلة باعتبار «الأمم» محفلاً دولياً، مضيفاً أن الانسحاب من الاجتماعات مواقف شكلية، ولا يعتد إلا بالمواقف المعلنة والرسمية.

وأعرب عن استغرابه استناد النائب في معلوماته إلى إعلام إسرائيلي معادٍ يهدف إلى التشكيك في موقف الكويت، ويدعو إلى «إحداث الفتن في أوساطنا، وهي أغراض تخدم إسرائيل في النهاية».

وأوضح أن الزيارات التي تمت إلى فلسطين جاءت في إطار رئاسة الكويت للقمة العربية، وبتكليف من الدول الأعضاء في الجامعة العربية للتعبير عن موقف عربي مساند للسلطة الفلسطينية، وبالتنسيق مع فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية التي تتولى الإشراف الإداري على مجمع الأقصى، الذي يضم المسجد الأقصى و«قبة الصخرة».

back to top