تأخير وتسجيل... في بداية دوام العام الدراسي بـ«التطبيقي»

• المشيعي: زيادة الأعداد بالمجاميع الدراسية وفتح الشّعب
• بوابات العارضية والشويخ اكتظت بسيارات الطلبة

نشر في 26-09-2016
آخر تحديث 26-09-2016 | 00:00
انطلاق العام الدراسي في «التطبيقي»
انطلاق العام الدراسي في «التطبيقي»
ما بين جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لم يختلف المشهد كثيرا في أول يوم دوام للطلبة من حيث الازدحام المروري الشديد في الطرق المؤدية إلى مواقع كليات الهيئة ومعاهدها.

واكتظت بوابات موقع العارضية بسيارات الطلبة، فضلا عن ازدحام الشوارع المؤدية إلى موقع الشويخ التكنولوجي، الأمر الذي أدى إلى تأخر بعض الطلبة عن محاضراتهم الدراسية، كما شهد اليوم الأول أيضا انشغال العديد من الطلبة باستكمال جداولهم الدراسية، ما بين مكاتب التسجيل والأقسام العلمية.

وفي هذا السياق، أكد نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. عيسى المشيعي، حرص الهيئة على متابعة ما يخص الطلبة والاطلاع على المشكلات التي تواجههم في الكليات، والوقوف على آخر التطورات في العملية الأكاديمية والتعليمية.

فتح الشعب

ونقل بيان للهيئة، أمس، عن المشيعي عقب جولة تفقدية قام بها لكليات "التطبيقي" قوله إن زيارة كليات الهيئة في بداية العام الدراسي تهدف الى التأكد من أن العملية التعليمية تسير على أكمل وجه، إضافة الى متابعة تسجيل الطلبة المستمرين في عملية السحب وزيادة أعداد الطلبة بالمجاميع الدراسية وفتح الشعب أمام الطلبة.

واطلع المشيعي خلال الجولة على التجهيزات والاستعدادات بمباني الكليات للعام الدراسي الجديد، كما التقى رؤساء مكاتب التسجيل في كليتي التربية الأساسية والتكنولوجية، للتأكد من سير عملية التسجيل بكل سهولة.

وتعرف على المشكلات والصعوبات التي تواجه موظفي المكتب والطلاب والطالبات على حد سواء، للعمل على حلها بأسرع وقت ممكن، كما استمع إلى آراء الطلبة ومشاكلهم خلال وجوده في مكتب التسجيل، بهدف حل هذه المشاكل بأسرع وقت ممكن.

وتوجه بالتهنئة الى الطلبة والأساتذة والعمداء المساعدين الجدد في كلية التربية الأساسية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيا لهم التوفيق في حمل الأمانة بما يخدم الكلية ومنتسبيها بشكل خاص والهيئة بشكل عام.

تسجيل الطلبة

من جهته، أكد عميد كلية التربية الأساسية، د. فهد الرويشد، في تصريح نقله البيان، الحرص الشديد على مصلحة الطلبة والتأكد من ترتيبات العام الدراسي الجديد وتجهيزاته، والوقوف على عملية تسجيل الطلبة، واستكمال جداولهم لضمان سيرها على أكمل وجه مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح أن الكلية استعدت بالشكل المطلوب للعام الجديد، متقدما بالشكر إلى جميع أعضاء هيئتي التدريس والتدريب ومنتسبي الكلية، لما يبذلونه من جهود مضنية لبدء الدراسة دون أي صعوبات.

بدوره، ثمن عميد كلية الدراسات التكنولوجية، د. عبدالله المزروعي، زيارة المشيعي للكلية للوقوف على آخر تطوراتها واستعداداتها للعام الدراسي الجديد، مؤكدا اهتمام الإدارة العليا في "التطبيقي" بتوفير الإمكانات المتاحة لتذليل الصعوبات وتسهيل العملية التعليمية والإدارية.

خطط مقبلة

من جانبه، قال عميد كلية الدراسات التجارية، د. عدنان العلي، إن هذه الزيارة تؤكد حرص الهيئة على إيجاد بيئة أكاديمية محفزة للطلاب والطالبات تساعدهم على بذل مزيد من الجهد والنجاح في مسيرتهم الدراسية.

وأشار إلى أنه تم تبادل الحديث خلال الزيارة حول الرؤى التي وضعتها عمادة الكلية لتطوير سير العمل والارتقاء بالكلية من الناحيتين الإدارية والأكاديمية خلال الفصل الدراسي الحالي، مبينا أن هناك خططا عديدة مقبلة سترى النور قريبا.

back to top