محمد المسري: حزين لقرار تقاعدي في يناير

مدير إدارة الإنتاج بالتلفزيون يتمنى استثناءه

نشر في 24-09-2016
آخر تحديث 24-09-2016 | 00:00
محمد المسري
محمد المسري
عبّر مدير إدارة الإنتاج بتلفزيون الكويت محمد المسري عن حزنه الشديد، لوجود قرار بإحالته إلى التقاعد في يناير المقبل.
أكد مدير إدارة الإنتاج بالقناة الأولى في تلفزيون الكويت محمد المسري الأقاويل المتواترة حول إحالته إلى التقاعد وهو في هذه السن المبكرة 48 عاماً، رغم قدرته على العطاء والعمل داخل وزارة الإعلام الكويتية، خصوصاً في مجال العمل التلفزيوني، الذي يمتلك فيه خبرات وكفاءة كبيرة.

وصرح المسري لـ"الجريدة" قائلاً: "يسري قرار التقاعد بداية من يناير المقبل، وتمنيت أن يتم استثنائي، خصوصا أنني في سن صغيرة، وقادر على العمل والعطاء، لاسيما أنني بدأت العمل في الإعلام منذ كان عمري 18 عاما، وبحكم القانون على الموظف أن يتقاعد بعد مرور 30 عاماً على سنوات خدمته، وبلغت الآن 48 عاماً، وأملك خبرة كبيرة ومقدرة على العطاء لتلفزيون بلدي".

قرار صادم

وتابع المسري: "إنني حزين، والقرار صدم الكثيرين ممن يحيطون بي في المجال الإعلامي، خصوصا من تعدوا الستين من أعمارهم، حيث أعرب بعضهم عن استغرابهم من عدم استثنائي من هذا القرار".

طاقات وكفاءات

وحول سعيه إلى وجود حل للخروج من هذا المأزق قال المسري: "الحل بضرورة الإدراك أن قيمة الكادر الإعلامي تتعاظم كلما كبر في السن وازدادت خبرته، ونحن إذا طبقنا هذا القانون بحذافيره فإنه سيأتي بالسلب على الكثير من الطاقات والكفاءات الإبداعية التي لديها الكثير لتقدمه، وهو الأمر الذي سيكون له عواقب سلبية من حيث تقليص عدد الكفاءات داخل الوزارة".

وأضاف "للعلم هذا القرار تم فرضه على جميع الوزارات داخل الدولة، ولكن هناك وزارات لم تلتزم به لحاجتها وتمسكها بالكوادر التي تعمل لديها، فالأمر قد يحل في حالة واحدة هي أن يكون هناك استثناء من جانب وزير الإعلام في وقت أمتلك فيه خبرة وسيرة عطرة على مدار سنوات عملي الطويلة داخل الوزارة".

ولدى سؤاله عن رؤيته وخططه المستقبلية في حال تم تنفيذ هذا القرار أجاب الإعلامي محمد المسري: "لا أريد استباق الأحداث، فحتى تنفيذ القرار أمامي 3 أشهر، لا أعلم ماذا سيحدث فيها، ولكن كل الذي أود قوله هو أنني مازلت بصحتي وقادراً على العمل والعطاء".

back to top