الخميس سيستجوب «الحمود»: فرق رقص «ماجنة» في أحد أكبر المجمعات

على خلفية فعالية أقامها المجلس الوطني للثقافة والفنون

نشر في 23-09-2016 | 13:58
آخر تحديث 23-09-2016 | 13:58
علي الخميس
علي الخميس
أعلن النائب علي الخميس عن نيته بإستجواب وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود على خلفية فعالية أقامها المجلس الوطني للثقافة والفنون في أحد المجمعات التجارية.

وقال الخميس "ما قام به المجلس الوطني للثقافة والفنون من استقدام فرق رقص ماجنة قامت بعرض بضاعتها الفاسدة أمام الناس في أحد أكبر المجمعات التجارية هو اختراق واضح للدستور والقانون والأعراف ويتعارض مع النظام العام والآداب العامة وما جبل عليه أهل الكويت من رفض لهذه الممارسات التي تسعى لإفساد المجتمع".

واضاف الخميس "لا يمكن تجاوز أن تقوم راقصة وهي بلبس فاضح وشبه عاري بالرقص أمام الجمهور وخلف منصة تحمل شعار المجلس الوطني للثقافة والفنون في إشارة إلى رعاية المجلس لهذا الإفساد الأخلاقي في حين كان من المفترض على المجلس والقائمين عليه باحترام العادات والتقاليد العامة، فضلاً عن الإمساك بصحيح القانون والقرارات المنظمة لهم في ذلك لكنهم قاموا بمخالفتها وضرب كل ذلك عرض الحائط".

وأكد على أن الأمر يستوجب محاسبة وزير الإعلام واستجوابه في سبيل اعطاء القيمة المستحقة في كيفية جعل الكويت عاصمة حقيقية للثقافة الإسلامية للعام 2016، قائلاً "ولا يكون هذا الأمر بالترويج للرقص والمجون والتعري وبنشره ورعايته ودعمه وهو ما قام به المجلس الوطني للثقافة والفنون انما بتعزيز القيم الإسلامية".

وأشار إلى أنه سيتقدم باستجواب إلى وزير الإعلام لتصحيح هذه الأوضاع المقلوبة التي جرت أمام مرأى ومسمع وزير الإعلام دون أن يقوم بتحريك ساكن، مؤكداً بأن هذه الممارسات رصد بعضها فيما سبق وأبلغ بها للمعنيين دون جدوى.

back to top