زحام في «الأساسية» للتسجيل بالمقررات و«الشعب» مغلقة في «التكنولوجية»

● الأثري: تمديد التسجيل الاثنين والثلاثاء المقبلين للمسجلين في 10 وحدات أو أقل
● النجادة: ضرورة مراجعة موقع «الهيئة» باستمرار

نشر في 23-09-2016
آخر تحديث 23-09-2016 | 00:00
أعلن د. الأثري، تمديد فترة السحب والإضافة خلال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين لفئة الطلبة المستمرين الذين لديهم 10 وحدات دراسية أو أقل.
وسط معاناة عاشها طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أمس، لمحاولة استكمال جداولهم الدراسية في مختلف كليات الهيئة، شهدت كلية التربية الأساسية زحاما كثيفا من الطلبة أمام مكاتب التسجيل، من أجل تسجيل مقرر دراسي، لدرجة أن طالبات الكلية افترشن الأرض انتظارا لحل من إدارة الكلية، لكن الشعب الدراسية المغلقة كانت عائقا أمام الجميع، مطالبين بفتح عمليات التسجيل وطرح شعب دراسية أكثر.

وفي المقابل، شهدت كلية الدراسات التكنولوجية «بنين» تجمعا طلابيا أمام مكتب التسجيل في الكلية، ولكن عملية التسجيل أغلقت أمام الطلبة، وعلل موظفو التسجيل ذلك بأنه ليست هناك مقررات مسموح التسجيل بها، قائلين «ما في مواد»، نظرا لإغلاق الشعب الدراسية التي اكتظت بالجموع الطلابية، مناشدين المسؤولين بالسماح لهم أو إعطاءهم فرصة جديدة تسمح لهم بإكمال الجدول الدراسي الخاص بهم.

وأكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. أحمد الأثري، تمديد فترة السحب والإضافة خلال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، وأوضح، في تصريح صحافي أمس، أن التمديد لفئة الطلبة المستمرين الذين لديهم 10 وحدات دراسية أو أقل مطالبات الطلبة بمتابعة موقع الهيئة الرسمي لمعرفة مواعيد التسجل المحددة لهم، مؤكدا حرص «التطبيقي» على تهيئة وتوفير جميع الإمكانات المناسبة لأبنائهم الطلبة وفتح الشعب الدراسية بالتعاون مع اعضاء الهيئة التدريسية.

مواعيد إضافية

من جانب آخر، قالت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، إنه «بناء على توصية مدير التطبيقي، وحرصا من إدارة الهيئة وعمادة القبول والتسجيل، سيتم إعطاء مواعيد إضافية للطلبة المستمرين المسجلين في 10 وحدات دراسية أو أقل، ولذلك يرجى من جميع الطلبة الاطلاع على الموقع الإلكتروني الخاصة بعملية التسجيل لمعرفة مواعيدهم البديلة.

وطالبت النجادة، في تصريح للصحافيين، الطلبة بالتردد الدائم على الموقع الإلكتروني لمعرفة مواعيد التسجيل وطرح شعب دراسية إضافية، مشيرة الى أن العمادة لن تدخر جهدا في توفير كافة ما يحتاج إليه الطلبة بناء على اللوائح والقوانين.

back to top