افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي تحت شعار «السينما والمقاومة»

نشر في 23-09-2016
آخر تحديث 23-09-2016 | 00:00
يسرا في حفل الافتتاح
يسرا في حفل الافتتاح
شهدت مكتبة الإسكندرية، أمس الأول، حفل افتتاح الدورة الـ32 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، والتي حملت اسم الفنانة يسرا، وانطلقت تحت شعار "السينما والمقاومة"، بحضور وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، ومجموعة كبيرة من نجوم الفن والثقافة والإعلام المصريين والعرب.

وعرض خلال الحفل مجموعة من المشاهد لأهم أفلام المقاومة، مثل "عمر المختار" و"ناصر 56"، ثم قدمت فرقة استعراضية فقرة استعراضية مع أوبريت غنائي عن المقاومة، ويشارك في أقسام المهرجان المختلفة 29 دولة منها الكويت.

وتولت الفنانة الشابة أيتن عامر تقديم فقرات الحفل، بدلا من الفنانة نجلاء بدر، التي اعتذرت في اللحظات الأخيرة، ما وضع المهرجان في مأزق، بينما أعلن الأمير أباظة رئيس المهرجان افتتاحه، وشكر الجهات التي ساهمت في دعمه. وتوجه النمنم، في كلمته، بالشكر الى إدارة المهرجان لاختيارها "السينما والمقاومة" شعارا لهذه الدورة، مشيرا الى أن العالم في حالة مقاومة لدحر الإرهاب، مسلطا الضوء على دور الثقافة والسينما في مقاومة فكر طيور الظلام والإرهاب.

وشهد الحفل تكريم مجموعة كبيرة من النجوم، في مقدمتهم الفنانة الكبيرة يسرا، والفنان الكبير يوسف شعبان الذي نال تشجيعا وتصفيقا هائلين من الجمهور، وأعرب عن سعادته لتكريمه وهو على قيد الحياة، وأن هذا التكريم يرفع من حالته المعنوية.

بعدها تم الإعلان عن لجان تحكيم المهرجان وفي مقدمتهم الفنان عزت العلايلي ونيرمين الفقي وحنان مطاوع وسولاف فواخرجي وشيري عادل.

back to top