«بيت الحلاو» تتفوق في جوائز «المسرحيون في العيد»

نشر في 22-09-2016
آخر تحديث 22-09-2016 | 00:00
شجون تتسلم جائزة أفضل ممثلة من دعيج الخليفة ونايف الشمري
شجون تتسلم جائزة أفضل ممثلة من دعيج الخليفة ونايف الشمري
أقامت اللجنة المنظمة لمهرجان "المسرحيون في العيد" حفل تكريم للفائزين، مساء أمس الأول، في أحد الفنادق برعاية الشيخ دعيج الخليفة الصباح، وقد حصدت مسرحية الأطفال "بيت الحلاو" معظم جوائز "الأفضل" للدورة الرابعة لمهرجان "المسرحيون في العيد"، فنالت جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل وأفضل مسرحية أطفال، كما نال أبطالها جوائز الأفضل عن أدوارهم، ومنهم مشاري المجيبل ومحمد الحداد اللذان نالا جائزتي أفضل ممثل دور أول، وريم أرحمة جائزة أفضل فنانة خليجية، وشجون وهنادي الكندري حصلتا على جائزة أفضل ممثلة دور أول، وياسر الحداد ومحمد السعد اقتسما جائزة أفضل ممثل دور ثان، بينما ذهبت جائزة التميز للممثل فيصل فريد.

وحصل مؤلف "بيت الحلاو" جاسم الجلاهمة على جائزة أفضل مؤلف مسرحي، وفاطمة القامس على جائزة أفضل مصممة ديكور، ومنتج العمل عبدالمحسن العمر على جائزة أفضل منتج، وسلطان شاهر على جائزة أفضل مدير إدارة إنتاج.

وحصلت مسرحية "البيدار" للفنان الكبير سعد الفرج على جائزة أفضل مسرحية كبار. وجاءت في المرتبة الثانية مسرحية "ساعة موريس" التي نالت جوائز الأفضل لكل من يوسف البغلي، جائزة أفضل مخرج مسرحي، وهند البلوشي ومرام جائزتي أفضل ممثلة دور أول،

وخالد بوصخر أفضل ممثل دور أول، وأحمد السعدون أفضل ممثل دور ثان، ومشاري العوضي جائزة أفضل موسيقى وأغانٍ.

كما حصلت مسرحية "الفيران" على جوائز الأفضل كعرض مسرحي متناغم لمؤلفها عثمان الشطي، وجائزة أفضل ممثل شاب لكل من ناصر عباس، وأفضل ممثلة واعدة رهف العنزي، وأفضل ممثل واعد جاسم العباسي، وأفضل ممثل دور ثان فهد الصالح. كما حصلت ميس كمر على جائزة أفضل ممثله كوميدية عن "قلب للبيع"، وبدر البلوشي على جائزة أفضل إضاءة عن مسرحية "طرزان".

back to top