إيما شاه: رقص الباليه يقدم متعة بصرية للمشاهد

ستصور أغنية «أليس الناي؟» بسيناريو بسيط من إخراجها

نشر في 21-09-2016
آخر تحديث 21-09-2016 | 00:00
إيما شاه
إيما شاه
تستعد المطربة إيما شاه لتصوير أغنية جديدة بطريقة الفيديو كليب بعنوان «أليس الناي؟»، وبعده ستصور فيديو آخر يعتمد على تقديمها لرقص الباليه من دون غناء.
تبدأ المطربة الكويتية إيما شاه تصوير أغنية جديدة لها بطريقة الفيديو كليب هذا الأسبوع بعنوان "أليس الناي؟"، من كلمات جبران خليل جبران، وهي إحدى قصائد ديوان "النبي" للشاعر الكبير جبران، ومن ألحان وتوزيع إيما نفسها، كما ستقوم هي بعملية الإخراج كذلك، ويقول مطلع الأغنية:

أليس الناي الذي يشجوكم بألحانه

عين الخشبة التي حفرت السكين أحشاءها؟

وقالت لـ"الجريدة": "سيتم التصوير في الكويت خلال هذا الأسبوع، وتدور الفكرة حول سيناريو بسيط يعتمد على سيري في الطرقات أثناء الغناء، وبعض المشاهد التي تبث عدداً من المفاهيم الإيجابية في الحياة، وهذه الأغنية هي إحدى أغنيات ألبومي الغنائي المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة كنوع من الترويج للإصدار".

عمل احترافي

وعن سبب اختيار هذه الأغنية تحديداً لتصويرها، رغم أن الألبوم يضم نحو 11 أغنية أخرى، قالت: "نظراً لقصر المدة الزمنية للأغنية، حيث لا يتعدى وقتها دقيقتين، فقد وجدت أنها مناسبة أكثر للتصوير، وهي مدة ملائمة لفكرة وسيناريو الكليب، الذي يعتمد على أسلوب عمل احترافي جديد من نوعه بالكويت".

مشاهد راقصة

وقالت إيما شاه إنها ستصور فيديو كليب آخر، بعد انتهائها من تصوير هذه الأغنية، مؤكدة أنه فيديو يعتمد على تقديم مشاهد فنية موسيقية راقصة بعيداً عن الغناء تماماً.

وأضافت: "سأقدم رقصات الباليه، من خلال هذا الفيديو المقبل، وقد جاءت فكرته، بهدف توثيق هذا الجانب في مشواري الفني، حيث إنني لاعبة جمباز منذ صغري، وأجيد الرقص التعبيري فوق خشبة المسرح، وخاصة في مجال العروض النوعية".

وتابعت: "لرغبتي في تطوير أدواتي الفنية، وجدت أنه من المناسب تعلم فن رقص الباليه، وساعدني في ذلك خفة وزني (نحو 50 كلغم)، وتمتعي بلياقة بدنية عالية".

وأشارت إلى أنه "نظراً لعدم وجود مدربين لهذا النوع من الرقص بالكويت، فقد اتجهت لدراسته في الخارج، وخاصة في لبنان، من خلال معاهد متخصصة مثل "أكاديمية الرقص"، حيث درست بها الرقص عام 2012 على يد المدربة خانيتو ميريللا، ثم اتجهت إلى أميركا، من خلال كورسات تدريبية في استديوهات "فريد استير"، التي يمتلكها الراقص الأميركي فريد استير".

وقالت: في نهاية الدراسة تسلمت شهادة لرقص "رومبا صولو لاتين"، كما تدربت في أحد استديوهات الرقص بولاية ايوا الأميركية، وتعرفت خلال هذه الكورسات التدريبية على أنواع مختلفة من فنون الرقص، بداية من الباليه والرقص اللاتيني والرقص الأميركي، المعروف باسم "TAP DANCE"، "وهذا النوع الأخير تدربت عليه بأحد الاستديوهات في ولاية فلوريدا".

وأضافت: "هذا الفيديو الأخير يوثق جانباً مهماً في مشواري الفني، كما سنحرص كفريق عمل على أن نقدم من خلاله متعة بصرية للمشاهد".

back to top