سمية الخشاب: حياتي الشخصية خط أحمر

تُطلق ألبوماً باللون الخليجي

نشر في 18-09-2016
آخر تحديث 18-09-2016 | 00:00
لم تكن رحلتها من مسقط رأسها الإسكندرية إلى مركز أحلامها الفنية القاهرة مفروشة بالورد، بل مليئة بالأشواك قبل أن تقتنص مكانتها على الخريطة الفنية بالجهد والتعب، تؤكد سمية الخشاب التي كانت تحلم برفع رايتها على ساحة الغناء، فإذا بها تحتل موقعاً بارزاً كممثلة.
عن ألبومها الجديد الذي تستعد لإطلاقه قريباً، ومسلسلها الرمضاني المقبل «الحلال» كان لـ «الجريدة» مع الممثلة المصرية الحوار التالي:
تعودين إلى السباق الدرامي الرمضاني في العام المقبل من خلال مسلسل «الحلال». ما الذي جذبك للمشاركة فيه؟

المسلسل من تأليف سماح الحريري، الذي عملت معه سابقاً في «الحقيقة والسراب» وحقق نجاحاً كبيراً. أما الإخراج فيتولاه أكرم فريد، وهو تعاوننا الأول لذا أنا سعيدة جداً بهذه التجربة، فضلاً عن أن منتج المسلسل صادق الصباح الذي أتفاءل به.

حدثينا عن فكرة المسلسل وطبيعة شخصيتك؟

كي لا «أحرق الأحداث» وكي تشكّل مفاجأة للجمهور عند عرضه العام المقبل بإذن الله، أكتفي بالقول إن دوري جديد عليّ تماماً ومميز ومختلف. أما المسلسل فتدور أحداثه حول الطبقات الشعبية، لذا أعجبتني فكرته وتحمست له فوراً.

«الحلال» ليس أول بطولة نسائية تشاركين فيها، فهل تفضلين دوماً تلك النوعية، ولماذا؟

ينطبق على معظم المسلسلات توصيف البطولة الجماعية بصورة أو بأخرى. حتى البطولة المطلقة لفنان واحد لا يمكن اعتبارها بطولة منفردة، لأن الفن عمل جماعي والبطل لا يستطيع أن يطلّ على جمهوره بمفرده، بل ثمة دوماً نجوم إلى جواره لتحقيق التكامل المطلوب. لكن في هذا المسلسل دوري هو المحرك للأحداث والمحور الرئيس.

وقع الاختيار على نجمات عدة آخرهن درة لمشاركتك البطولة، فهل تشاركين في اختيار الأبطال أم تلك مهمة الإخراج والإنتاج؟

ترشيح الأبطال وفريق المسلسل أو أي مشروع فني من صميم عمل المخرج، فهو رب العمل والقادر على اختيار العناصر التي تضمن خروج المنتج في صورة جيدة، ولا بد من احترام وجهة نظره وعدم التدخل فيها.

كيف جاء تعاونك مع المنتج صادق الصباح؟

صادق الصباح منتج متميز جداً وصاحب خبرة كبيرة في هذا المجال لا يمكن الاستهانة بها، وحتماً تنعكس إيجاباً على أعماله. لذا سعدت بالعمل معه، وأتمنى تكرار التعاون.

هل يمكن أن نراك مع فيفي عبده مجدداً، وكيف هي العلاقة بينكما؟

فيفي عبده فنانة متميزة وعلاقتنا أكثر من رائعة. سعدت بالتعاون معها في أكثر من عمل والجمهور أحبنا معا كثنائي. لو سنحت الفرصة لنلتقي مجدداً من خلال مشروع جديد سأكون سعيدة بالطبع.

غناء خليجي

لماذا تعودين إلى الغناء من خلال اللون الخليجي؟

بعدما قدمت أغنية «كل بعقله راضي» باللون الخليجي من ألبومي الأول وحققت نجاحاً كبيراً أصبح لي جمهور كبير في الخليج العربي. لذا قررت أن يكون ألبومي المقبل خليجياً، وفعلاً بدأت بالتحضير له من نحو عامين ونصف العام. لكن الكليب المقبل سيكون مصرياً.

هل تعتبرين أغنية «يا مسكين» قياساً حقيقياً لرأي الجمهور قبل استكمال باقي الألبوم الخليجي، وما توقعاتك له؟

أتمنى أن ينجح الألبوم، فأنا اخترت الأغاني كافة بدقة وعناية شديدة، ومعظمها من كلمات الشاعر السعودي الكبير أسير الرياض الذي قدّم مجموعة من أغانيه مع نجوم الخليج، وأبرزهم الفنان محمد عبده.

صرحت بأن الكليب الجديد يتضمّن قليلاً من «الشقاوة». حدثينا عن كواليس الكليب وما الجديد فيه؟

أحببت كليب «يا مسكين» جداً، وأسعدتني تجربتي مع المخرجة المتميزة رندلي قديح، فهي إنسانة رائعة ومخرجة مبدعة. بالنسبة إلى كواليس الكليب، كانت رائعة، وكان يوم التصوير متميزاً، وخرجت الأمور كافة بطريقة أفضل مما كنت أتوقع.

تحرصين على ألا يقتحم أحد حياتك الشخصية، فماذا عن الإشاعات التي تطاولك دوماً؟

حياتي الشخصية خط أحمر ولا أسمح لأحد باقتحامها. الحمد لله، أعيش أفضل أيام حياتي واستقراري، على المستويين الشخصي والعملي، وأحرص على عدم الالتفات إلى الإشاعات مهما كانت.

رمضان... والسينما

حول دراما رمضان الفائت، تقول سمية الخشاب إنها حرصت على متابعة المسلسلات وأعجبها فعلاً عدد منها، لا سيما «فوق مستوى الشبهات» للفنانة يسرا، و«ونوس» للقدير يحيى الفخراني، و«مأمون وشركاه» للزعيم عادل إمام، مؤكدة أنها شاهدت باهتمام شديد «غراند أوتيل» لكل من عمرو يوسف وأنوشكا ومحمد ممدوح وسوسن بدر.

أما حول أسباب رفضها مسلسل «عودة مندور» مع النجم جمال سليمان، فتوضح: «لم أرفض المشاركة في الجزء الثاني من «حدائق الشيطان»، ولكنني كنت وقعت مسبقاً على مسلسلي الجديد «الحلال» مع المنتج صادق الصباح، لذا لم أجد وقتاً يسمح بتصوير عمل آخر».

الخشاب تؤكّد أنها ستعود إلى السينما قريباً، من دون الإفصاح عن أية تفاصيل عن العمل المقبل.

فيفي عبده فنانة متميزة وعلاقتنا أكثر من رائعة

أسعدتني تجربتي مع المخرجة المبدعة رندلي قديح في {يا مسكين}
back to top