خاص

الفارس لـ الجريدة•: «أمانة الجامعة» تتابع الإجراءات المرتبطة بإعلان الوظائف الإشرافية

«البدء في مشروع البصمة من خلال الخدمة الذاتية وتقديم الاستئذانات»

نشر في 18-09-2016
آخر تحديث 18-09-2016 | 00:04
أعلن د. الفارس، أن «أمانة الجامعة» تتابع جميع الإجراءات المرتبطة بنشر الإعلان الخاص بالوظائف الإشرافية، وذلك لسد الشواغر فيها.
أكد الأمين العام لجامعة الكويت د. محمد الفارس، أن إدارة الشؤون الإدارية في الأمانة تتابع جميع الإجراءات المرتبطة بنشر الإعلان الخاص بالوظائف الإشرافية.

وأوضح د. الفارس لـ"الجريدة"، أن "الإعلان تضمن احتياجات مراكز العمل بشكل تفصيلي بالمسمى الوظيفي المطلوب، بما يساهم في سد أي عجز بمراكز العمل خلال العام الجامعي، بناءً على توصيات الأمانة العامة، كما تم التنسيق مع مركز نظم المعلومات بإجراء عدة تحسينات على نظام الخدمة الذاتية، ما يساهم في رفع الرضا الوظيفي".

وذكر أنه تم نشر إعلان آخر للوظائف الإشرافية، وإعلان للوظائف الإدارية، لسد الاحتياجات من الموظفين، وفق التخصص لكل إدارة، و"جار إجراء عملية الفرز، لموافاة مراكز العمل بالمرشحين"، لافتا في الوقت نفسه إلى "أنه تم البدء في مشروع البصمة، من خلال الخدمة الذاتية، وتقديم الاستئذانات، من خلال النظام المتبع في الإدارات التابعة لقطاع الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية".

المباني الجامعية

من جهة أخرى، بيَّن د. الفارس أن قطاعات الصيانة بإدارة الإنشاءات قامت بتهيئة المباني الجامعية، ورفع مستوى كفاءتها، وإعادة تأهيلها لاستقبال الطلبة، وذلك بإجراء الصيانة اللازمة، من أعمال صحية وتكييف وميكانيكا وصبغ القاعات الدراسية وصيانة المصاعد وتهيئة الطرق والممرات الخارجية.

وأضاف: كما قامت الجامعة، ممثلة بإدارة الأمن والسلامة، باتخاذ الإجراءات الإدارية والأعمال الأمنية.

الفصول الدراسية

وقال إن إدارة الخدمات تقوم بتجهيز الفصول الدراسية في جميع الكليات، من حيث النظافة العامة، وإعداد المسارح والقاعات التابعة لإدارة الخدمات العامة، من حيث أعمال الصيانة الشاملة لجميع الأجهزة السمعية والبصرية، تمهيدا لأنشطة الكليات وفعالياتها الطلابية، إضافة إلى تجهيز سكن الطلاب والطالبات.

وأشار إلى أن إدارة المطبعة والتجهيزات الخاصة بالمواد الاستهلاكية قامت بتوفير المواد الأولية اللازمة لعمليات التشغيل والإنتاج، حتى يتسنى تلبية جميع احتياجات الإدارات والكليات المختلفة.

وأكد أن "إدارات الجامعة تعمل على تلبية جميع احتياجات الطلبة والهيئة التدريسية، وتهيئة جو عام يخلو من الصعوبات التي تواجههم، وتذليل العقبات أمامهم، وتسعى لتوفير كل ما يلزم لخدمتهم".

تجهيز إدارة المطبعة بالمواد الاستهلاكية اللازمة لعمليات التشغيل والإنتاج
back to top