تركيا تكثف اجراءاتها الأمنية في مطار أتاتورك باسطنبول

بعد هجوم تعرض له المطار في يونيو الماضي والمحاولة الانقلابية الفاشلة

نشر في 15-09-2016 | 14:55
آخر تحديث 15-09-2016 | 14:55
أرشيفية
أرشيفية
كثفت تركيا اجراءاتها الأمنية في مطار أتاتورك باسطنبول ومحيطه ومحطات المترو المجاورة بعد هجوم تعرض له المطار في يونيو الماضي والمحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 يوليو الماضي وكان المطار احدى ساحاتها.

وقالت وكالة (الأناضول) التركية ان الإجراءات الأمنية شملت نصب أجهزة تفتيش بأشعة (اكس) عند مداخل جميع محطات المترو المؤدية إلى المطار اضافة الى نصب نقاط تفتيش جديدة للسيارات عند بوابات دخول المطار.

وذكرت أن مديرية أمن إسطنبول دشنت نظاما لمسح لوحات السيارات التي تدخل المطار يرتبط بكاميرات المراقبة المنتشرة في المطار ومحيطه بحيث يتم البحث بشكل سريع عن لوحات السيارات.

واشارت الى تركيب نظام متطور للتأكد من خلو الحقائب من المواد المتفجرة وفق معايير المنظمة الدولية للطيران المدني والمؤتمر الأوروبي للطيران المدني بحيث تمر حقائب المسافرين بسبع مراحل من الفحص قبل تحميلها على الطائرة.

واضافت أنه بعد مرور الركاب من نقطة فحص جوازات السفر تمت الاستعانة بجهاز لفحص السوائل يستخدم حاليا في ثمانية مطارات كبرى في أوروبا.

يذكر ان مطار أتاتورك الدولي شهد في يونيو الماضي اعتداء ارهابيا نفذه ثلاثة انتحاريين وأودى بحياة 43 شخصا فيما اصيب 237 آخرون بجروح.

back to top