الكرملين يستبعد سرقة بيانات وكالة وادا

نشر في 15-09-2016
آخر تحديث 15-09-2016 | 00:02
No Image Caption
استبعد الكرملين، أمس الأول، ضلوع موسكو أو الأجهزة الخاصة الروسية في اختراق المواقع الإلكترونية التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم" الاخبارية على موقعها الإلكتروني.

وفي تعليقه على اتهامات وجهتها الوكالة إلى روسيا بهذا الخصوص، قال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: "إن مثل هذه الاتهامات التي تفتقر لأي أساس لا تليق بأي منظمة، إذا كانت غير مدعومة بشيء جوهري... لست أدري، هل يملك هؤلاء الذين أدلوا بهذه التصريحات حججا جدية ما".

وأعاد بيسكوف إلى الأذهان أنه قد سبق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أجاب على سؤال مماثل، حيث ذكر أن "قراصنة زمننا يمارسون نشاطاتهم عبر بلدان ثالثة، ولذا فلا يجوز إصدار أحكام سطحية في هذا الشأن".

كانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) قد أعلنت، أمس الأول، أن جماعة روسية للتجسس الالكتروني اخترقت قاعدة البيانات الخاصة بالوكالة في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

وقال أوليفيه نيجلي مدير عام "وادا" إن "سلطات انفاذ القانون أبلغت (وادا) بأن هذه الهجمات مصدرها روسيا". وأضاف أن وادا "تدين هذه الهجمات الالكترونية المستمرة التي يجري تنفيذها في محاولة لتقويض (وادا) والنظام العالمي لمكافحة المنشطات".

back to top