إسراء عبدالله تستعد لإصدار «سنغل» سامري

نشر في 14-09-2016
آخر تحديث 14-09-2016 | 00:00
إسراء عبدالله
إسراء عبدالله
تستعد المطربة الكويتية الشابة إسراء عبدالله لإصدار أغنية "سنغل" جديدة خلال الفترة المقبلة من تأليف وألحان وتوزيع عادل الفرحان في أول تعاون بينهما.

وقالت إسراء عن هذا المشروع: "هذه الأغنية تنتمي إلى اللون السامري، الذي تتميز به الفنون الغنائية الكويتية القديمة، وفي الوقت نفسه أجهز للعديد من التعاونات الغنائية من تأليف الشاعرة الكويتية الشابة شوق المطوع، من خلال أعمال وطنية وعاطفية جديدة".

سهرات غنائية

وعبَّرت المطربة إسراء عبدالله عن سعادتها البالغة، باختيارها ضمن عدد من المطربات الكويتيات الشابات اللائي شاركن في السهرات الغنائية للتلفزيون الكويتي، لعرضها خلال أيام عيد الأضحى، وقالت عنها: أكثر ما أثلج صدري، هو الدعم الكبير الذي لمسته من المشرف الموسيقي على هذه الجلسات الملحن الكبير د. يعقوب الخبيزي، وكذلك رئيسة المجموعة النسائية الموسيقية منى منصور، التي رافقتنا أثناء الغناء، وقدمت خلال هذه السهرات أغنيات عديدة، مثل أغنية "قولوا هلا يا صوت وجد يطرب السامعين"، وأخرى بعنوان "واقف على بابكم" وثالثة هي "يا عظيم الشان".

أغاني التراث

ولدى سؤالها عن أكثر الألوان الغنائية التي تفضل أداءها، أجابت إسراء: "أحب تقديم أغاني التراث الكويتي والخليجي، بكل ألوانه، بداية من السامري أو الخبيتي والدوسري وفن الصوت والتوجه به إلى جيل الشباب الحالي، حتى لا ينسوا تراث أجدادهم، في وقت أنصرفت الأذن إلى سماع الكثير من الأغنيات الغريبة عن مجتمعنا وثقافتنا، وأنا بصفة عامة أجد نفسي في غناء جميع الألوان التراثية والطربية، بعيداً عن الأغنيات الخفيفة".

back to top