جمعية «الاجتماعية» تطالب العلي بفتح شعب دراسية

«طلبة الآداب» توجه كتباً رسمية للأقسام العلمية لطرح شعب أخرى

نشر في 13-09-2016
آخر تحديث 13-09-2016 | 00:00
صورة ضوئية من كتاب جمعية "العلوم الاجتماعية"
صورة ضوئية من كتاب جمعية "العلوم الاجتماعية"
أكدت جمعيتا «العلوم الاجتماعية» و«الآداب» ان المطالبة بزيادة الشعب جاءت بناء على الرغبة والإقبال الشديد من المجاميع الدراسية التي تحتاج إلى التسجيل بها.
طالبت جمعية كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، العميد المساعد للشؤون الطلابية بالكلية د. جاسم العلي بفتح شعب إضافية أو رفع سقفها للطلبة في اقسام علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، وعلم النفس، والجغرافيا، والعلوم السياسية.

وأشارت الجمعية، خلال كتاب رسمي موجه لعمادة الكلية، الى ان المطالبة بزيادة الشعب جاءت بناء على الرغبة والإقبال الشديد من المجاميع الدراسية التي تحتاج إلى التسجيل بها، آملة موافقة ادارة الكلية على ذلك بما يتناسب مع مصلحة الجموع والمسيرة الدراسية في الكلية.

وأكدت، في كتاب رسمي آخر موجه للعمادة، ضرورة زيادة ورفع سقف مواد اللغة الانكليزية لطلبة الكلية، في التمهيدي، والمستويين الاول والثاني، وزيادة عدد المقاعد من 35، وهو الحد المسموح به حاليا، الى 50 مقعدا على اقل تقدير حتى يستطيع جميع الطلبة اتمام عملية التسجيل بالشكل الامثل.

من جانب آخر، أرسلت جمعية الاداب في الجامعة مجموعة من الكتب الرسمية تتضمن المطالبة بفتح شعب دراسية مغلقة نظرا لحاجة الطلبة في الكلية إليها، حتى لا تعرقل مسيرتهم الاكاديمية وخططهم الدراسية، لاسيما ان هناك العديد من المقررات غير مطروحة، والبعض الاخر لا يغطي حاجة الطلبة.

ووجهت الجمعية كتبها الى رئيس قسم الفلسفة في الكلية د. عبدالله الجسمي، ورئيس اللغة العربية د. عبدالله الغزالي، ورئيس قسم الاعلام د. ياسين الياسين، ورئيسة قسم اللغة الفرنسية د. يسر المدني، متمنية من رؤساء الاقسام العلمية التجاوب وطرح الشعب الدراسية التي تساهم في حل مشاكل التسجيل، بما يتوافق مع احتياجات الطلبة الدراسية.

back to top