خاص

القتم لـ الجريدة• : ضعف الإقبال على بعض الشُّعب الدراسية المفتوحة في «الآداب» أدى إلى إغلاقها

«للمستجدين جداول دراسية ثابتة لا تقل أيضاً عن 4 مقررات»

نشر في 12-09-2016
آخر تحديث 12-09-2016 | 00:05
أعلن د. عبدالله القتم إغلاق بعض الشعب الدراسية المفتوحة بكلية الآداب، نظراً لعدم تسجيل الطلبة فيها أو لأن عدد المسجلين بها قليل جداً.
كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الآداب بجامعة الكويت، د. عبدالله القتم، أن الكلية تقيم حاليا الوضع الحالي للشعب الدراسية المغلقة والمفتوحة للطلبة، مشيرا الى أنه سيتم إغلاق بعض المفتوحة منها، نظرا لعدم تسجيل الطلبة فيها، أو أن عدد المسجلين فيها قليل جدا، وسيتم فتح شعب دراسية جديدة حسب الكثافة والإقبال الطلابي عليها.

وأوضح القتم، في تصريح صحافي لـ "الجريدة"، أنه سيتم بداية الفصل الدراسي المقبل فتح التسجيل في نظام الـ "باي فورس"، الذي يختص بتسجيل الطلبة الذين لم يستطيعوا التسجيل خلال فترة التسجيل السابقة لأي ظروف حالت دون ذلك، أو الطلبة الذين لم تكتمل جداولهم الدراسية، مبينا أن الكلية ستسجلهم وتستكمل الجداول، وفق مواعيد محددة لكل الطلبة الراغبين بالتسجيل، ومشددا على أنه يجب أن يكون في جدول الطالب أربعة مقررات كحد أدنى، لافتا إلى أنه بالنسبة إلى الطلبة الذين يريدون إضافة مقررات أخرى فلا مانع من ذلك، بشرط أن كان هناك مجال وأماكن في الشعب الدراسية.

وأضاف: "بالنسبة إلى الطلبة الخريجين الذين تم استقبالهم في عمادة القبول والتسجيل ولهم الأولوية في التسجيل، وخاصة الذين سيكون تخرجهم في الفصل الدراسي الأول، فإن الكلية دائما تسعى لتسجيل جميع الطلبة، ومحاولة فتح باب الشعب التي تخدمهم، بحيث تكون فيها كثافة طلابية، ويأتي ذلك لتسهيل على الطلبة سرعة إنجاز التسجيل، وأيضا الوصول إلى الهدف المرجو وهو التخرج، موضحا أن الطلبة الجدد ستكون لهم جداول دراسية ثابتة لا تقل أيضا عن 4 مقررات، ولن يقوم الطالب المستجد بالتسجيل أو الإضافة، بل سيلتزم بالجدول المقرر له من الكلية.

وأشار القتم إلى ان الكلية تسعى إلى معالجة كل العقبات التي تواجه الطلبة، كما توفر لهم كل ما يعود عليهم بالنفع وفق النظم واللوائح المعمول بها، موضحا أن الكلية تعمل أيضا على استكمال الجداول الدراسية حسب الخطوات الموضوعة لذلك.

ولفت الى أن العمادة جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد عبر استعداد الأساتذة والأقسام العلمية والادارات، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الدارسين.

back to top