المركز العلمي يعرض «الوحوش الطائرة» في عيد الأضحى

نشر في 09-09-2016
آخر تحديث 09-09-2016 | 00:00
مشهد من فيلم «الوحوش الطائرة»
مشهد من فيلم «الوحوش الطائرة»
قدم المركز العلمي - التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، العرض الأول للفيلم الوثائقي "الوحوش الطائرة – flying monsters 3d"، مساء أمس الأول في صالة عرض "آي ماكس" العملاقة بالمركز، من خلال عرض خاص بالإعلاميين، تمهيداً لعرضه للجمهور خلال أيام عيد الأضحى.

وألقى رئيس مجلس إدارة المركز سامي الرشيد كلمة قبل عرض الفيلم، رحب فيها بالحضور، وقال: "كنا نتمنى أن يكون معنا في هذا العرض المهندس الراحل مجبل المطوع، وهو الأب الروحي للمركز، ونشكر تلبيتكم للدعوة، تخليداً لذكراه، ولمشاهدة هذا الفيلم الحائز أربع جوائز في مهرجان جاكسون هول للأفلام البرية، وهي من أهم الجوائز العالمية في مجال الحياة البرية وحماية البيئة، كما حاز الفيلم جائزة بافتا".

رسومات إلكترونية

وأعقب ذلك عرض فيلم شاهده الجمهور بنظارات البعد الثلاثي، والتي أضفت أجواء من المتعة والدهشة، حيث مكنتهم من معايشة أحداث الفيلم، وكأنهم ضمن نسيج العمل، ما أضفى أجواء من الترقب والخوف والإثارة أثناء العرض.

وتعود أحداث الفيلم إلى 220 مليون عام مضت عندما هيمنت الديناصورات على الكرة الأرضية، لنتعرف على أول حيوان طائر (البتروسورس)، وكيف سيطرت هذه الوحوش الطائرة على الأجواء، حيث اعتمدت في البداية على القفز، من أجل اصطياد فريستها، حتى تطور الأمر معها إلى الطيران.

وضمن سياق الفيلم نشاهد كيف استطاعت سحلية بحجم الزرافة الطيران، معتمدة على القوة وخفة الوزن، وتم تصميم هذه الحيوانات باستخدام رسومات إلكترونية من فريق العمل الذي ساهم في أفلام عالمية ناجحة، مثل: "أفتار" و"هاري بوتر".

تم تصوير الفيلم في أميركا وبريطانيا والصين، وقام بترجمته عماد حمزة، وراجع الترجمة عبدالله الشتيل ونواف الرديني، وأنجز التدقيق اللغوي عبدالعال رزق، وعلَّق عليه حسين كاظم، وتمت الدبلجة في استديو التسجيل الصوتي الخاص بالمركز العلمي.

back to top