الجيش التركي يقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني في شرق البلاد

نشر في 04-09-2016 | 13:10
آخر تحديث 04-09-2016 | 13:10
دبابة تركية متمركزة على الحدود مع سورية
دبابة تركية متمركزة على الحدود مع سورية
أعلنت وكالة الأناضول التركية للأنباء الأحد أن الجيش التركي قصف مساء السبت عشرة مواقع لحزب العمال الكردستاني في شرق البلاد، بعد ساعات على مواجهات أدت إلى مقتل 22 جندياً تركياً.

وقالت الوكالة الرسمية أن الطائرات التركية دمرت أربعة مواقع لحزب العمال الكردستاني قرب تشوكورجا بجوار الحدود العراقية بين الساعة 17,42 والساعة 18,07 ت غ.

وأضاف المصدر نفسه أن ستة مواقع أخرى تعرضت للقصف أيضاً في منطقة جبل تندوريك بين محافظتي اغري وفان بين 21,08 و21,27 ت غ.

وقُتِلَ 22 جندياً تركياً مع أحد حراس المدن يومي الجمعة والسبت في مواجهات مع عناصر من حزب العمال الكردستاني، وفي هجوم نُسِبَ إلى المتمردين الأكراد في المنطقة نفسها.

وأعلن الجيش التركي في بيان أنه قضى على نحو 100 عنصر من حزب العمال الكردستاني في مواجهات مع هذا الحزب السبت من دون تفاصيل إضافية، وقالت وكالة دوغان التركية المستقلة للأنباء أن غالبية المتمردين الأكراد تحصنوا في شمال العراق حيث تقع القواعد الخلفية لحزب العمال الكردستاني.

وتعتبر تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني تنظيماً إرهابياً.

وقُتِلَ أكثر من 40 ألف شخص منذ بدء النزاع في جنوب شرق تركيا عام 1984.

وتتزامن هذه الأحداث في جنوب شرق تركيا مع دخول القوات التركية في 24 أغسطس إلى الأراضي السورية في اطار عملية «درع الفرات» لضرب تنظيم داعش والمتمردين الأكراد في شمال سورية على حد سواء.

وخلال ليلة السبت الأحد، دمّر الطيران التركي أربعة أهداف لتنظيم داعش على جبهتين في شمال سورية، حسب ما أعلن الجيش في بيان نشرته وكالات أنباء موالية للحكومة.

وكانت أنقرة أرسلت السبت دبابات إضافية إلى بلدة الراعي السورية المجاورة للحدود مع تركيا وفتحت بذلك جبهة جديدة ضد تنظيم داعش.

back to top