خاص

الأنصاري يتفقد عمليات استكمال جداول خريجي الجامعة

مال الله لـ الجريدة•: اعتماد وتسجيل المستجدين غير الكويتيين حتى 8 الجاري

نشر في 02-09-2016
آخر تحديث 02-09-2016 | 00:00
الأنصاري ومال الله خلال الجولة التفقدية
الأنصاري ومال الله خلال الجولة التفقدية
تفقد مدير جامعة الكويت
د. حسين الأنصاري صالة القبول والتسجيل بالحرم الجامعي بالشويخ، ورافقه خلال الجولة نائبه للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم رمضان، والأمين العام للجامعة د. محمد الفارس، وعميد القبول والتسجيل د. عادل مال الله، والعميد المساعد للشؤون الطلابية في «الاجتماعية» جاسم العلي.
أشاد مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري بالجهود المبذولة لعميد القبول والتسجيل د. عادل مال الله، وكل موظفي العمادة على الجهود التي يقومون بها خلال هذه الفترة، إضافة إلى تعاملهم الراقي مع جميع المراجعين وأولياء الأمور والطلبة.

وأوضح الأنصاري، في تصريح صحافي، عقب جولته التفقدية في صالة القبول والتسجيل في الحرم الجامعي بالشويخ، أن الهدف من الزيادة هو الاطلاع على سير عملية استكمال جداول الطلبة الخريجين، وتقديم كافة الدعم للقائمين على عمادة القبول والتسجيل الذين استكملوا جداول الطلبة، وحل جميع العوائق التي تواجههم من أجل مواكبة مسيرتهم التعليمية في الجامعة، فضلا عن الاستماع إلى آراء ومقترحات الطلبة والطالبات الموجودين بصالة التسجيل، وأعطى توجيهاته للعاملين بالعمادة نحو معالجتها بالتنسيق مع الكليات، وذلك لضمان استكمال جداول الطلبة.

من جانبه، أكد عميد القبول والتسجيل بالجامعة د. عادل مال الله، أن العمادة تقوم حاليا بثلاث عمليات في آن واحد، الأولى اعتماد قبول وتسجيل الطلبة المستجدين غير الكويتيين وتستمر حتى يوم الخميس 8 الجاري، والثانية تسجيل الطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي المقبل التي تستمر حتى يوم الخميس 22 الجاري، إضافة الى عملية السحب وإلاضافة إلى الطلبة المستمرين بالجامعة، والتي تتم الكترونيا حتى نهاية الأسبوع الأول من بدء الدراسة.

تنسيق مع الكليات

وأوضح مال الله، في تصريح صحافي لـ"الجريدة"، أن العمادة تعمل على التنسيق مع الكليات لزيادة عدد الشعب الدراسية المطروحة للطلبة خلال فترة استكمال الجداول الدراسية تفاديا للوقوع في أزمة الشعب المغلقة، مشيرا الى أن العمادة حددت آلية مواعيد استكمال الجداول الدراسية وفق عدد الوحدات يراجع بها الطالب الكلية لاستكمال الجداول الدراسية.

وفي ما يخص تسجيل جداول غير الكويتيين، أفاد مال الله بأن العمادة حددت لهم مواعيد لاعتماد قبولهم وأخذ جداولهم الدراسية، وجار حاليا تسجيلهم.

وأضاف أن العمادة تبذل قصارى جهدها لتسخير إمكاناتها لمصلحة الطلبة وخدمة الجموع الطلابية في الجامعة وفق النظم واللوائح لأداء كل الأعمال الموكلة لها، متمنية للطلبة التوفيق والسداد في حياتهم الاكاديمية.

وحضر الجولة كل من نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم رمضان، والأمين العام للجامعة د. محمد الفارس، وعميد القبول والتسجيل د. عادل مال الله، العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الاجتماعية د. جاسم العلي، والقائمة بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام نادية الراشد.

back to top