القوات السعودية تتوغل شمال اليمن

وفد الحوثي وصالح يرفض مقابلة ولد الشيخ للمرة الثانية

نشر في 26-08-2016
آخر تحديث 26-08-2016 | 00:02
No Image Caption
مع تصاعد حدة الاشتباكات، التي تشهدها الحدود السعودية اليمنية في الآونة الأخيرة، ذكر موقع «مأرب برس» المقرب من الحكومة اليمنية أمس، نقلاً عن مصادر، أن القوات السعودية بدأت تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع قوات الجيش اليمني بعمق الأراضي اليمنية لمنع تسلل مسلحي جماعة «أنصار الله» الحوثية المتحالفة مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وقالت المصادر، إن الجيش السعودي دمّر مواقع للمتمردين الحوثيين في منطقة علب على الحدود. وأضافت أن عناصر الجماعة الحوثية تعرضوا لضربة موجعة وسقط منهم العشرات على حدود علب مع ظهران الجنوب بالمملكة.

وكان ضابط سعودي رفيع يدعى زايد العمري، قال في تغريدة على «تويتر» إن 30 عنصراً من المتسللين قتلوا في اشتباكات بقرية مدبع بجازان.

وتشهد الحدود اليمنية السعودية مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والجيش اليمني والمقاومة الشعبية وقوات التحالف الذي تقوده الرياض من جهة أخرى، منذ تعليق مفاوضات السلام في السادس من أغسطس الحالي.

في غضون ذلك، أعلنت قوات الجيش اليمني أمس، مقتل وجرح العديد من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي صالح، في غارات جوية للتحالف العربي بمنطقة جبلية شرقي العاصمة صنعاء.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات اليمنية الموالية للحكومة بأن مقاتلات التحالف استهدفت أربع دوريات تابعة للمتمردين كانت في طريقها إلى منطقة محلي بمديرية نهم شرقي صنعاء، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع من كانوا على متنها.

وقال المركز، إن» طيران التحالف استهدف مخزن أسلحة وتعزيزات وتجمعات وآليات عسكرية للمتمردين في منطقة مسورة في المديرية ذاتها، مشيراً إلى أن قوات الجيش مدعومة بالمقاومة الشعبية والتحالف تخوض معارك عنيفة وتواصل التقدم باتجاه منطقة محلي بمديرية نهم التي تبعد عن العاصمة صنعاء حوالي 50 كيلومتراً.

إلى ذلك، وصل نائب رئيس الجمهورية الفريق ركن علي محسن الأحمر إلى مديرية بيحان بمحافظة شبوة، والتقى عدداً من قيادات وحدات الجيش واطلع منهم على آخر الاستعدادات لاستكمال خطة تطهير المحافظات الجنوبية من عناصر تنظيم «القاعدة» ومواصلة عملية التحرير والحسم التي تخوضها قوات الحكومة ضد المتمردين الحوثيين.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة «خبر»، أن الوفد المشترك لجماعة «أنصار الله» الحوثية وحزب المؤتمر الشعبي (جناح صالح) رفض للمرة الثانية لقاء مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في العاصمة العمانية مسقط التي زارها أمس الأول.

back to top