انسحاب كثيف في أعداد لاعبي «بوكيمون غو»

نشر في 26-08-2016
آخر تحديث 26-08-2016 | 00:02
No Image Caption
على ما يبدو أن «بوكيمون غو» عمرها شهر واحد فقط، حيث بدأت اللعبة تفقد حسها العالمي، وتخسر أعدادا متسارعة من لاعبيها، فبعد النمو المتفجر السريع لها، بدأت أخيرا فقدان المزيد من اللاعبين النشطين يومياً.

ووفق بيانات شركة Axiom، فإن لعبة بوكيمون غو وصلت إلى ذروتها في أعداد اللاعبين النشطين يومياً عند 45 مليونا في منتصف يوليو الماضي، بعدها بدأت تخسر اهتمام اللاعبين تدريجياً، حتى وصل العدد إلى 30 مليون مستخدم نشط يومياً في الأسبوع الماضي.

هذا الخبر لا يشكل بالضرورة خطورة على اللعبة، رغم أنه يبدو سيئاً، لكن يجب معرفة أن اللعبة لاتزال غير متاحة في أهم وأضخم أسواق العالم، مثل: الصين، الهند وكوريا الجنوبية. بالإضافة إلى أن مقياس عدد اللاعبين النشطين يومياً ليس دقيقاً، لإعطاء صورة واضحة عن اهتمامهم باللعبة، بل من الأفضل القياس شهرياً، لأن معظم اللاعبين لا يتاح لهم الوقت الكافي للعب كل يوم، وخاصة أنها بحاجة للخروج من منزلك والبحث عن البوكيمونات في الأرجاء، كما أنه من الصعب على أي لعبة جذب المستخدم للعبها كل يوم بدون انقطاع. ومع إطلاق اللعبة قريباً في المزيد من الأسواق الضخمة، فإننا على الأرجح سنشهد تصحيحا لهذه الأرقام، وتعود بوكيمون غو إلى قائمة الأخبار التي تتحدث عن قوة اللعبة واستمرارها في جذب ملايين اللاعبين الجدد يومياً.

back to top