174 مليون دينار لإنشاء «المباني الإدارية» في «الشدادية»

الأنصاري: خطوة تضاف إلى مسيرة تشييد الصرح الأكاديمي الكبير

نشر في 25-08-2016
آخر تحديث 25-08-2016 | 00:00
الأنصاري متحدثاً في حفل التوقيع
الأنصاري متحدثاً في حفل التوقيع
وقعت جامعة الكويت عقد مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة المباني الإدارية في مدينة صباح السالم الجامعية «الشدادية»، بقيمة 174 مليوناً و117 ألف دينار، ومدة عمل تبلغ 3 سنوات، بالتعاون بين البرنامج الإنشائي بالجامعة وشركة تشينا ستيت كونستركشن إنجينيرينغ كوربوريشن ليمتد، بالاشتراك مع شريكها المحلي شركة المجموعة المشتركة للمقاولات.
وقعت جامعة الكويت عقد مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة المباني الإدارية في مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية)، بالتعاون بين البرنامج الإنشائي بالجامعة وشركة تشينا ستيت كونستركشن انجينيرينغ كوربوريشن ليمتد بالاشتراك مع شريكها المحلي شركة المجموعة المشتركة للمقاولات، بقيمة 174 مليونا و117 ألف دينار، ولمدة عمل تبلغ 3 سنوات.

وقال مدير الجامعة د. حسين الأنصاري إن «توقيع عقد المشروع يعد خطوة تضاف إلى مسيرة تشييد هذا الصرح الأكاديمي الكبير، وسيساهم في فتح مساحات أوسع أمام الجهود الأكاديمية الوطنية التي تبذلها الجامعة، وهي المؤسسة الأكاديمية المجتمعية التي تصنع الإنسان وتعد جيلاً من أبناء الوطن وفق منهاج علمي يحترم ويعمق فلسفة المجتمع وثوابته وقيمه، ويستجيب في الوقت ذاته لعجلة التطور العلمي والتكنولوجي، ويتفاعل بإيجابية مع المحيط الحضاري والمتنوع».

وبين الأنصاري أن هذا المشروع يعد أحد أضخم حزم العمل في «الشدادية» حيث يضم برج الإدارة المركزية، والذي سيمثل معلماً معمارياً رئيسياً للمدينة الجامعية نظراً لارتفاعه الذي يبلغ 75 متراً، والمكتبة الجامعية الضخمة التي ستواكب التطور المستقبلي في مجال المكتبات الرقمية، وقاعة الاحتفالات الكبرى ذات التصميم المميز والتي تتسع لنحو 1600 شخص، وستحتوي على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الأنظمة السمعية والبصرية لخدمة شتى المناسبات والاحتفالات. وذكر أن المشروع سيضم مركزاً ثقافياً مكوناً من أربع صالات عرض خصصت أحدها كمتحف لتاريخ الكويت وأخرى للمعارض العامة، وتستخدم صالتان منها لخدمة المؤتمرات وعرض الأبحاث العلمية، فضلاً عن مسجد رئيسي، ومركز استقبال لزوار الجامعة.

وتمنى الأنصاري مع توقيع العقد أن «تتضافر جهود جميع أطراف المشروع بإخلاص لخلق بيئة من التفاهم والتعاون والانسجام لإنجازه في الوقت المحدد وبالشكل الذي يجعلنا نفخر به جميعا». من جانبه، قال مدير البرنامج الانشائي، د. قتيبة رزوقي، إن مساحة المشروع تبلغ 366.650 مترا مربعا، ويبلغ عدد المباني 7 هي: المبنى المركزي للإدارة، ومركز المؤتمرات 3 قاعات بسعة إجمالية 2.400 فرد، والمسجد الكبير، وقاعة الاحتفالات الرسمية بسعة ألف و600 فرد، والمركز الثقافي (متحف)، والمكتبة المركزية، وقاعة الزوار والوفود.

back to top