رئيس وزراء اليابان «سوبر ماريو» في اختتام «أولمبياد ريو»

نشر في 23-08-2016
آخر تحديث 23-08-2016 | 00:10
في حفل ختام أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، فاجأ رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الحضور في استاد ماراكانا، بحضوره المميز، حيث تقمص شخصية «سوبر ماريو» الكرتونية الشهيرة، والتي تتسم بطابع المغامرة.

وضمن فقرات الحفل، تسلم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ العلم الأولمبي من إدواردو بايس، عمدة ريو دي جانيرو، وسلمه إلى يوريكو كويكي، عمدة مدينة طوكيو، التي تحتضن أولمبياد 2020، ليبدأ تسليط الضوء عليه.

اقرأ أيضا

وعُرض مقطع فيديو يظهر فيه شينزو آبي وهو يحاول الانتقال من طوكيو إلى ريو بسرعة، وبعد التحول إلى شخصية «سوبر ماريو» عُرضت صور متحركة تظهره أمام الكرة الأرضية حتى وصل إلى «ريو»، ليظهر بشخصه في استاد ماراكانا، حاملاً الكرة الحمراء المرسومة على العلم الياباني، ويخلع قناع «الشخصية» الضخم.

وتضمن الحفل مهرجاناً كرنفالياً كبيراً، شمل الكثير من العروض الفنية والموسيقية المبهرة، وتم خلاله تكريم المتطوعين في الأولمبياد، ثم عزف النشيد الوطني لليونان، ورفع علمها باعتبارها مهد الألعاب الأولمبية.

ورسم علم البرازيل على أرض الملعب، ثم دخل حاملو أعلام الدول الـ207 التي شاركت في الأولمبياد، ليرسموا لوحة فنية ترمز إلى قيم الوحدة والصداقة والسلام، التي تنادي بها الرياضة.

back to top