برونزية المصارعة تدفع مدربَين منغوليَّين لخلع ملابسهما

نشر في 23-08-2016
آخر تحديث 23-08-2016 | 00:02
المدرب المنغولي يحتج بعد قرار خصم نقطه وخسارة لاعبه
المدرب المنغولي يحتج بعد قرار خصم نقطه وخسارة لاعبه
خلع مدربا مصارعة منغوليان ملابسهما اعتراضا على قرارات التحكيم التي أدت لخسارة مصارعهما جانزوريج مانديكناران الميدالية البرونزية.

وظهر ان جانزوريج ضمن الفوز 7-6 على منافسه الأوزبكي إختيور نافروزوف في منافسات المصارعة لوزن 65 كليوغراما للرجال، ولكنه بدأ الاحتفال مبكرا، ورفض منازلة خصمه في الثواني الأخيرة من المباراة.

واعترضت أوزبكستان على النتيجة، ليمنح الحكام بعدئذ الميدالية البرونزية لنافروزوف، ورد المدربان المنغوليان على القرار بخلع ملابسهما اعتراضا عليه.

وقال نافروزوف عن الاشتباك الذي أشعل احتفال جانزوريج المبكر: «كنت متقدما ثم حصل على نقطتين، ولكنني لم أحصل، غير انه كان يجب علي أيضا أن أسجل نقاطا، ثم بعد ذلك ركض بعيداً عني. ركض في دوائر. ولا يمكنك فعل ذلك».

وأضاف: «كان يجب عليه أن يفعل شيئا ما كالوقوف هناك، وفعل أي شيء، وكانت الامور ستسير بشكل جيد .لا أستسلم أبداً. قاتلت حتى النهاية».

وتابع: «كنت أتمنى فعلاً أن يتم توقيع عقوبة عليه لأنه لا يمكنك التصرف بمثل هذه الطريقة. ولكن في النهاية، كل شيء في يد الله، هو أيضا رياضي جيد».

وزعم بيامبارنشين بايارا، أحد المدربين المنغوليين، أن هناك «مشكلة في التحكيم».

وقال :» المصارع المنغولي فاز 7- 6 وخسر بسبب هذا القرار، هذه هي المرة الوحيدة في تاريخ المصارعة التي يتم فيها توقيع عقوبة بنقطة، ثلاثة ملايين شخص في منغوليا انتظروا هذه الميدالية البرونزية والآن ليس لدينا أي ميدالية». وكان الروسي سوسلان رامانوف قد فاز بالميدالية الذهبية للوزن ذاته، في حين فاز توجرول عسكروف من اذربيجان بالميدالية الفضية.

back to top