خاص

«شؤون الجامعة» تضع ضوابط مشددة على مناديب الانتخابات الطلابية

النامي لـ الجريدة•: للجنة العليا الحق في استبعادهم إذا خالفوا اللوائح والنظم

نشر في 22-08-2016
آخر تحديث 22-08-2016 | 00:05
أكد د. النامي ضرورة التزام القوائم بطرح مناديب تنطبق عليهم شروط اللجنة العليا للانتخابات، مشيراً إلى أن «لكل قائمة تعيين مندوبين اثنين، على أن يتعهدا بتحمل المسؤولية، وأن للجنة العليا الحق في استبعاد المخالفين منهم».
قال عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت د. علي النامي، إن العمادة شددت في وضع ضوابط على مناديب الانتخابات الطلابية في مختلف لجان الكليات، وهي أن يكون لكل قائمة طلابية تعيين مندوبين اثنين فقط (طالب، طالبة)، بعد موافقة عمادة شؤون الطلبة.

وأضاف النامي لـ «الجريدة»: «يشترط أن يكون مندوب القائمة من الطلبة المقيدين بالجامعة، ومن الكلية نفسها، وألا يكون صدرت بحقه عقوبة تأديبية بالحرمان من الترشيح والتنظيم للجمعيات العلمية».

وأشار إلى أن «مندوب القائمة يعد ممثلا لها خلال فترة الانتخابات فقط، ويتعهد بتحمل المسؤولية والالتزام بجميع اللوائح والنظم المعمول بها في جامعة الكويت، وللجنة العليا المكلفة الإشراف على الانتخابات الجامعية الحق في استبعاد المخالفين منهم لأي من القواعد الواردة باللوائح والنظم الجامعية، كما لا توجد شروط إضافية أو تضر بالطلبة، فالجميع يعمل في ظل اللوائح والنظم الجامعية».

عاصمة الشباب

وذكر النامي أن «من أهم التطورات في الأنشطة التي نعمل عليها حاليا، أننا نعكف على إعداد أنشطة متميزة نقدمها باسم الجامعة، استعدادا للحدث المهم لدولتنا الحبيبة، ألا وهو الكويت عاصمة الشباب العربي عام 2017».

وبيَّن أن العمادة تسعى دائما إلى تقديم الجديد والمفيد من الأنشطة لطلبة الجامعة، ومنها تنظيم الدوري الثقافي بكليات الجامعة، ومسابقات المناظرات باللغتين العربية والإنكليزية بين كليات الجامعة ومؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى أنشطة أخرى تنظمها أو تشارك فيها العمادة على مدار العام.

المندوب يتعهد بالالتزام بجميع اللوائح والنظم المعمول بها
back to top