التميمي يقدم «صباح الخير» في فبراير

نشر في 22-08-2016
آخر تحديث 22-08-2016 | 00:00
محمد العسعوسي يقدم درعاً تذكارية إلى عبدالجبار التميمي
محمد العسعوسي يقدم درعاً تذكارية إلى عبدالجبار التميمي
يعكف المخرج المسرحي العراقي عبدالجبار التميمي على كتابة نص أوبريت بعنوان "صباح الخير" تقدمه فرقته "البصرة" على مسارح الكويت فبراير المقبل، في إطار الاحتفالات بعيدي الاستقلال والتحرير.

وقال عبدالجبار التميمي لـ"الجريدة" إن "الأوبريت" سيتطرق إلى الإسهامات الكويتية في رفع المعاناة عن الشعب العراقي، مؤكدا ان تنفيذ الأوبريت ليس مجاملة ولا ابتغاء منفعة من احد، "لانني وفرقتي حملة رسالة سلام ومودة وحب، نحمل عندما نحل في أي مكان حمامات السلام ورطب البصرة، من أجل رفع اسم العراق وطن الجمال".

واوضح ان الاوبريت سيحمل اسم "صباح الخير"، وهي الجملة التي يبدأ بها كل البشر يومهم تفاؤلا بكل ما هو جميل، كاشفا أنه تلقى هو وفرقته إشادة كبيرة بعرض أوبريت "الكنطرة" على مسرح عبدالحسين عبدالرضا في السالمية، ضمن مهرجان "صيفي ثقافي 11".

ولفت الى ان "العراقيين دعاة محبة وسلام وتراحم وتواصل، يؤسسون للعراق منهج حب وخطوط تواصل واتصال لبناء ثوابت، لاننا اصلاء نحب ولا نكره، ندافع عن الوطن بحبنا له". ‬

وتابع: "نحن نعيش بناء دولة جديدة بكل معنى الكلمة، دولة ديمقراطية اتحادية تسخر إمكانات البلد لخدمة ابنائه، وتعمل على أن‮ ‬يكون العراق جزءاً ‬من المنطقة‮، يؤسس لعلاقات متوازنة تقوم على الاحترام المتبادل وحسن الجوار وتبادل المنافع".

back to top