خاص

«اتحاد مصر» لـ الجريدة•: إنشاء معمل لطلبة الطب البشري والأسنان

«ترحيل 44 ألف جنيه من الميزانية للعام الدراسي المقبل»

نشر في 21-08-2016
آخر تحديث 21-08-2016 | 00:05
ناصر المطيري
ناصر المطيري
أعلن أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية ناصر المطيري، ترحيل 44 ألف جنيه من ميزانية الاتحاد في الربع الأول إلى بداية العام الدراسي المقبل، مشيرا الى أنه «حتى الان لم يتم تسلم أي من الميزانية المخصصة من قبل وزارة التعليم العالي أو الدعم من الرئيس الفخري، علما بأن الاتحاد وضع خطة مدروسة للتحكم في صرف الدعوم والميزانية، حتى لا نواجه أي عجز في الصندوق المالي مستقبلا»، مضيفا أنه بفضل الثقة بأعضاء الهيئة الإدارية فقد وفقنا في الوصول إلى اهدافنا المطلوبة، حسب الميزانية المطروحة».

وأكد المطيري، في تصريح لـ «الجريدة»، العمل على الصيانة الدورية للاتحاد وتجهيز القاعات بما ينقصها لطلبتنا الدارسين في جمهورية مصر العربية خلال الأيام المقبلة، مبينا أن الاتحاد بصدد إنشاء معمل طبي لطلبة الطب البشري وطب الأسنان وتوفير الأدوات التي يحتاج إليها الطلبة، حيث سيتم عمل دورات تعليمية وتأهيلية في مجلات متعددة تصب في خدمة الطلبة، وتساعدهم على اكتساب خبرات جديدة وتساعدهم أيضا في التطور بالمجالات العلمية التي تساعد الكثير في تحصيلهم العلمي.

وطالب وزارة التعليم العالي بسرعة صرف الميزانية المخصصة للاتحاد، مناشداً وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى على الموافقة على زيادة الميزانية المخصصة للاتحاد.

وشدد المطيري في الوقت نفسه على ضرورة النظر في زيادة المكافأة الاجتماعية للطلبة الدارسين في مصر على نفقتهم الخاصة، والتي تستنزف من الطلبة مبالغ مالية كبيرة تقع على كاهل أولياء الامور، مضيفاً أن الطلبة بحاجة إلى الكثير من الأمور المتعلقة بدراستهم، خاصة في المجالات العلمية.

back to top