اتحاد «التطبيقي»: نستغرب تحريض موظفي عمادة القبول علينا

نشر في 18-08-2016
آخر تحديث 18-08-2016 | 00:00
عياد الشمري
عياد الشمري
استغرب أمين صندوق الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عياد الشمري، الممارسات التي يقوم بها بعض موظفي عمادة القبول والتسجيل بالهيئة، بتحريض الطلبة المستجدين على الاتحاد.

وأوضح الشمري لـ"الجريدة": "مسؤولية عدم قبول الطلبة المستجدين في الفصل الدراسي الأول تتحملها عمادة القبول والتسجيل، وليس اتحاد الطلبة، فقبول أو رفض الطلبة أمر لا علاقة لنا به تماما"، مطالبا عميدة القبول والتسجيل د. رباح النجادة، بتشكيل لجنة مختصة، لمعرفة المتسبب في ذلك، ومحاسبته على وجه السرعة.

وقال إن الاتحاد ما هو إلا تشكيل نقابي ينحصر دوره في تقصي مشكلات الطلبة، ونقلها لإدارة "التطبيقي"، والمشاركة في وضع الحلول المناسبة لها، "وليس من صلاحيات الاتحاد قبول أي طالب أو حرمانه من الالتحاق بالهيئة، حيث إن الاتحاد يقدم كل ما يستطيع من أجل خدمة الطلاب والطالبات، وفق صلاحياته".

وأضاف: "ليس من المنطقي قيام بعض موظفي عمادة القبول والتسجيل بإبلاغ الطلبة المستجدين، بأن قبولهم أو رفضهم يتم عن طريق اتحاد الطلبة، وهذا الأمر عار عن الصحة تماما، فالاتحاد سيظل دائما وأبدا في خدمة الطلبة".

وطالب الشمري رئيس اللجنة التعليمية بمجلس الأمة النائب د. عودة الرويعي، وجميع النواب أعضاء اللجنة، بسرعة العمل على تعزيز ميزانية الهيئة، وتمكينها من قبول تلك الأعداد الكبيرة من المتقدمين، ولا سيما أن الهيئة هي المطاف الأخير للطلبة، "فالكثير من الأسر ليس لديها القدرة على تحمل الأعباء المالية الكبيرة لإلحاق أبنائها بالجامعات الخاصة".

back to top