إبعاد مدرب كيني بسبب المنشطات

نشر في 13-08-2016
آخر تحديث 13-08-2016 | 00:01
No Image Caption
استبعد مدرب العاب قوى كيني من دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو، لمخالفته قواعد مكافحة المنشطات، حسب ما ذكرت اللجنة الاولمبية الدولية.

وكتبت اللجنة في بيان: «أخذنا علما بقرار اللجنة الأولمبية الكينية ابعاد مدربها لألعاب القوى بسبب انتهاكه قواعد مكافحة المنشطات».

وذكرت تقارير اعلامية أن المدرب هو جون انزراه، وتردد انه انتحل صفة أحد العدائين خلال فحص منشطات.

وقال كيب كينو رئيس اللجنة الاولمبية الكينية: «لا يمكننا التساهل مع هكذا تصرفات». وأضاف: «اللجنة الأولمبية الكينية لم تسهل قدومه الى هنا. لا نعرف كيف وصل».

ولم تعرف هوية الرياضي الذي حاول المدرب انتحال صفته.

ونقلت شبكة «بي بي سي» عن مصدر كيني تحدث إلى الرياضي، فادعى ان انزراه استعار بطاقته للحصول على وجبات طعام مجانية من القرية الأولمبية: «عندما التقاه مسؤولو مكافحة المنشطات، اعتقدوا أنه الرياضي الواجب فحصه. خشي المدرب اكتشاف فعلته، فخضع لفحص البول ووقع بدلا من العداء»، بيد ان حيلته انكشفت لدى مقارنة الصور مع العداء المفترض.

وانزراه هو ثاني مسؤول كيني يستبعد إلى بلاده بسبب قضايا منشطات بعد مدير فريق العاب القوى مايكل روتيتش.

وعرضت صحيفة «صنداي تايمز» الإنكليزية وقناة «أي ار دي» الألمانية فيلما مصورا يظهر فيه روتيتش وهو يطلب 10 آلاف جنيه استرليني (13 الف دولار اميركي، 11.800 الف يورو) بهدف تحذير العداءين لدى معرفته بمواعيد اجراء اختبارات المنشطات.

وتولى روتيتش منصب مدير فريق العاب القوى في اولمبياد ريو 2016، وقد دفع ببراءته من التهم المنسوبة اليه لحظة وصوله إلى كينيا قادما من البرازيل.

back to top