«البترول»: الدورات الخارجية للكويتيين فقط

ممن لم يُتخذ ضدهم إجراء تأديبي

نشر في 11-08-2016
آخر تحديث 11-08-2016 | 00:00
No Image Caption
وضعت شركة البترول الوطنية الكويتية عددا من الضوابط والشروط لبرنامج التدريب الخارجي للسنة المالية 2016 /2017، وقالت الشركة إن هذه الضوابط تهدف الى تسهيل آلية الترشيد والاستغلال الأمثل للميزانية، وتحقيق أهداف التدريب المخطط لها.

ومن أبرز الشروط والضوابط أن تشمل ميزانية التدريب الخارجي المخصصة لكل دائرة تكاليف البرامج التدريبية الخارجية لجميع موظفي الدائرة، على أن يقتصر الترشيح على الموظفين الكويتيين. كما أجازت الشروط ترشيح مديري الدوائر ورؤساء الفرق المشاركة في برنامجين تدريبيين خارجيين، بما في ذلك المؤتمرات والندوات خلال السنة المالية، على أن يكون أحد البرامج متعلقا بتطوير المهارات القيادية.

وحددت الضوابط ترشيح الموظفين الكويتيين من الدرجة الوظيفية 16-17 مرة واحدة كل سنة، والدرجة 13-15 مرة واحدة كل سنتين، الدرجة 11-12 مرة واحدة كل 3 سنوات، والدرجة 16 لغير الجامعيين مرة واحدة كل سنتين.

ويجوز الزيادة على عدد مرات المشاركة لحضور المؤتمرات التي تعقد فيدول الخليج، بعد موافقة نائب الرئيس التنفيذي المعني. كما أن في حال حاجة العمل لترشيح موظفين كويتيين متميزين لا ينطبق عليهم شرط المدة يتم اعتماد الترشيح من نائب الرئيس التنفيذي المعني، وذلك في حدود الميزانية المخصصة للدائرة. على ألا يكون قد اتخذ ضد الموظف أي إجراء تأديبي ساري المفعول.

يذكر أن مؤسسة البترول الكويتية أعادت استئناف المشاركة في برامج التدريب الخارجية للسنة المالية 2016/ 2017، بعدما أوقفتها في أبريل الماضي بناء على تعميم وزارة المالية الخاص بترشيد الإنفاق وضبط المصروفات.

back to top