«العدل»: تدشين «ناجز» لخدمة أصحاب الحالات الخاصة

بناء على توجيهات من المبارك والصانع

نشر في 10-08-2016
آخر تحديث 10-08-2016 | 00:02
عبداللطيف السريع
عبداللطيف السريع
أكد وكيل وزارة العدل، عبداللطيف السريع، أنه بناء على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ووزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، يعقوب الصانع، بتسهيل الإجراءات اليومية على جميع مراجعي وزارة العدل في جميع أقسامها، وتحديدا للمواطنين من أصحاب الحالات الخاصة، فقد تم تدشين مشروع «ناجز»، يوم الأحد الماضي، والذي يخدم كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وبعض الحالات المرضية المستعصية.

وبين السريع أن المشروع وجد لتذليل الصعوبات أمام هذه الحالات، وتقديرا وخدمة لهم، وأن الوزارة تعكف دائما لتقديم كل ما يحتاجون إليه.

وقال إن الوزارة دشنت مبدئياً 5 سيارات مجهزة بالكامل تخدم جميع المحافظات في أوقات الدوام الرسمي من الأحد وحتى الخميس من الساعة 7:30 وحتى 2 بعد الظهر، موضحا أن المعاملات التي يجريها مشروع ناجز هي الوكالات بأنواعها وعملية إلغائها والإقرارات وعقود تأسيس الشركات والوكلات العقارية، وهي نظام مصغر لما كان يتم في قسم الانتقالات الخارجية، ولكن بوقت أسرع مما كان معمولا في السابق من ضرورة مجيء ذوي العاجز عن الحضور لمقر الوزارة في مجمع الوزارات لتقديم طلب، ثم الانتقال له في يوم آخر، ومن ثم تسجيل المعاملة في مجمع الوزارات، ليتم حضور أحد ذويه لتسلم المعاملة.

وأضاف: إنما مشروع ناجز اختصر هذا الأمر عبر اتصال بأرقام هواتف مخصصة، وتقديم طلب، ويتم حضور فريق العمل من ضمنهم الموثق وإصدار المعاملة خلال وقت قصير، وتسعى إدارة التوثيق دائما لمواكبة التطور والحداثة في ما يخص تقديم الخدمات لجمهورها، ويتم إعداد الكوادر المؤهلة.

وعبر السريع عن شكره وتقديره للرئيس المبارك والوزير الصانع على ما قدماه لدعم فكرة مشروع ناجز، الذي سيتم تطويره ليتم تذليل كل الصعوبات الخاصة بالمراجعيين ممن تحول عليهم لعدم حضور إتمام المراجعة الحكومية.

back to top