إصابة 4 إطفائيين و3 مواطنين بحرائق ورشة ومخزن وشقة

مصاب ألقى بنفسه من الدور الثالث هرباً من النيران

نشر في 02-08-2016
آخر تحديث 02-08-2016 | 00:00
أصيب 4 اطفائيين و3 مواطنين بحروق وحالات اختناق وإجهاد حراري وكسور، من جراء ثلاث حوادث حريق كبرى تعاملت معها فرق الإطفاء مساء أمس الأول، وكان الحريق الأول في ورشة لتصليح القوارب بمنطقة حولي، في حين اندلع الثاني في مستودع بالمخازن العمومية بمنطقة الصليبية الصناعية، فيما كان الحريق الثالث في شقة بمنطقة حولي.

حريق يلتهم ورشة

وفي تفاصيل الحادث الأول، التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء بالإنابة الرائد سلمان الجعيدي، أن مركز العمليات تلقى بلاغاً يفيد باندلاع حريق في مبنى مكون من دورين بمنطقة حولي، فتم توجيه مراكز إطفاء حولي والسالمية والإنقاذ الفني بقيادة الرائدين علي صادق وأحمد عسكر والنقيب محمد سالم الى موقع البلاغ، وتبين أن الحريق اندلع في ورشة تستخدم لتصليح القوارب.

وأضاف الجعيدي أن فرق الإطفاء باشرت الإخلاء والمكافحة، وخلال تعامل رجال الإطفاء مع الحادث أصيب أربعة اطفائيين، وتم نقلهم الى المستشفى عن طريق عناصر الطوارئ الطبية، فيما تم إخماد الحريق والسيطرة عليه، ومنع انتشاره الى مواقع أخرى، وجار التحقيق لمعرفة الأسباب التي أدت الى اندلاع الحريق، لافتا الى أن المدير العام للإدارة العامة للإطفاء بالوكالة، اللواء خالد المكراد، ونائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة العميد جمال البليهيص، ومدير إدارة إطفاء محافظة حولي العميد محمد المحميد حضروا في الموقع.

حريق مستودع

وفي تفاصيل الحادث الثاني، قال الجعيدي إن فرق الإطفاء سيطرت حريق اندلع في مستودع بمساحة 500 متر بالمخازن العمومية في منطقة الصليبية الصناعية.

وقال إن مراكز إطفاء الصليبيخات وجليب الشيوخ ومشرف والإسناد تحركت الى حادث حريق مستودع في شركة المخازن العمومية الكائنة بمنطقة الصليبية، بقيادة الرواد محمد بارون ومحمد أشكناني وعباس شمسان، وذلك بعد ورود بلاغ لغرفة عمليات الإطفاء، وشرع رجال الإطفاء بمكافحة الحريق ومحاصرته، وتبين أن النيران اندلعت في مستودع للسراميك، وتمت السيطرة على الحادث وإخماده، من دون وقوع أي اصابات بشرية.

وأشار الجعيدي الى أن رئيس مركز إطفاء الصليبيخات المقدم علي بن رضا، ورئيس مركز الجليب المقدم نواف شافي، ورئيس مركز مشرف المقدم ناصر الكندري، ورئيس مركز الإسناد الرائد حمد الراشد، أشرفوا على مكافحة الحريق.

شقة بحولي

وفي تفاصيل الحادث الثالث، قال الجعيدي إن غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق في شقة بحولي، وأن هناك أشخاصا محشورين بسبب الحادث، فتم تحريك مركزي إطفاء حولي والسالمية الى موقع البلاغ.

وأضاف أن رجال الإطفاء عملوا على إنقاذ شخصين حاصرتهما النيران داخل الشقة، بينما ألقى شخص ثالث بنفسه من الدور الثالث هربا من النيران، لافتا الى أن المصابين الثلاثة نقلوا الى المستشفى عن طريق فنيي الطوارئ الطبية، في حين تمكن رجال الإطفاء من إخماد النيران والسيطرة عليها، وحالوا دون امتدادها الى الشقق المجاورة.

المكراد: إرسال النقيب المكيمي للعلاج بالخارج
قال المدير العام للإدارة العامة للإطفاء بالوكالة اللواء خالد المكراد إنه بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، سيتم إرسال النقيب فهد المكيمي، ضابط إطفاء مركز حولي، للعلاج بالخارج بصفة الاستعجال، إثر إصابته بكسر في الحوض مساء أمس الأول، أثناء تعامله مع حريق اندلع في بناية تجارية بمنطقة حولي.

وشكر المكراد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، ووزير الصحة د. علي العبيدي، ومدير مستشفى مبارك الكبير، والطاقم الطبي الذي يشرف على حالة المصاب على حسن الرعاية والاهتمام.

واضاف أن هذه المبادرة ليست غريبة على سمو رئيس مجلس الوزراء الذي تجده دائما سباقا في تذليل جميع الصعوبات أمام أبنائه منتسبي الإدارة العامة للإطفاء ورعايتهم، متمنيا الشفاء العاجل للمصاب البطل، ليعود ليمارس مهام عمله بإنقاذ الارواح والممتلكات.

back to top