«الأولمبية» المصرية تكرم عبير صاحبة فضية لندن

نشر في 02-08-2016
آخر تحديث 02-08-2016 | 00:03
حطب يهدي لعبير عبدالرحمن المسلة الفرعونية
حطب يهدي لعبير عبدالرحمن المسلة الفرعونية
كرمت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشم حطب، الرباعة عبير عبدالرحمن لاعبة المنتخب المصري لرفع الأثقال الحاصلة على الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012، وذلك بمقر اللجنة في مدينة نصر مساء أمس الأول بحضور رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال محمود محجوب، إضافة إلى طفلها "سيف" الذي يبلغ من العمر 9 أشهر.

وأعرب حطب عن سعادته بحصول عبدالرحمن على هذه الميدالية كأول مصرية تحصد ميدالية أولمبية بعد 102 سنة على تأسيس اللجنة الأولمبية، مهديا إليها "مسلة" فرعونية ترمز لمئوية اللجنة.

كانت "الأولمبية" الدولية قد منحت الرباعة المصرية الميدالية الفضية لوزن 75 كغم في أولمبياد لندن، وذلك بعد ثبوت تعاطي لاعبات بيلاروسيا وروسيا وكازاخستان للمنشطات.

من جابنها، أكدت عبدالرحمن أن حصولها على الميدالية شجعها مرة أخرى على العودة للتدريبات من جديد، والبدء في خطة إعداد لتشارك في كبرى البطولات، بحثاً عن ميدالية أولمبية في طوكيو 2020.

وأضافت أنها ستعقد اجتماعاً قبل عودتها لممارسة اللعبة مع خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، ومحمود محجوب رئيس اتحاد رفع الأثقال من أجل تنفيذ طلباتها بخضوعها للإشراف التدريبي الكامل تحت قيادة زوجها، مؤكدة أنها من حقها تحديد شروط خاصة بها حتى تعود بقوة للمشاركة في المنافسات المقبلة.

واختتمت الرباعة تصريحاتها بالإعراب عن أملها مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتكريمها والحصول على وسام الدولة.

يذكر أن عبدالرحمن حققت إنجازات متعددة قبل فضية أوليمبياد لندن 2012، حيث توجت بثلاث ذهبيات في دورة الألعاب العربية عام 2007، وثلاث ميداليات ذهبية وثلاث فضيات في بطولة العالم للناشئين عام 2008 و2009 والمركز الخامس في أولمبياد بكين 2008، وذهبيتين وفضيتين في دورتي ألعاب البحر المتوسط عامي 2009 و2013، وشاركت في دورتي 2008، و2012 وجاءت في المركز الخامس فيهما، وتعرضت لإصابة مروعة بعد سقوط الثقل عليها خلال أولمبياد لندن، في مشهد لا ينساه المتابعون للرياضة المصرية.

back to top