طارق العلي: «قلب للبيع» في أبوظبي كاملة العدد

إدارة «موسم صيف 2016» حرصت على استخراج «الفيزا»

نشر في 28-07-2016
آخر تحديث 28-07-2016 | 00:05
طارق العلي في مسرحية «قلب للبيع»
طارق العلي في مسرحية «قلب للبيع»
ستعرض مسرحية «قلب للبيع» بكل أعضائها على مسرح أبوظبي الوطني، ضمن فعاليات موسم صيف العاصمة الإماراتية 2016، بعد التعاون الكبير الذي أبدته إدارة المهرجان لاستخراج تأشيرات الدخول لأعضاء الفرقة من بعض الجنسيات العربية.
يسابق القائمون على مهرجان موسم صيف أبوظبي 2016 الزمن من أجل الانتهاء من إجراءات استخراج تأشيرات الدخول الى الامارات لبعض أعضاء فريق عمل مسرحية قلب للبيع من الجنسيات العربية، والتي ستقدم عروضها بقيادة النجم الكوميدي الفنان طارق العلي على مسرح أبوظبي الوطني 4 و5 أغسطس، ومسرح بلدية العين 1 و2 سبتمبر.

وأكد طارق العلي، في تصريح لـ»الجريدة»، أن إدارة مهرجان موسم صيف أبوظبي 2016 تحرص على الانتهاء من كل إجراءات دخول اعضاء المسرحية بالكامل، ولا تألو جهدا من اجل ان تكون الاستضافة على قدر ومستوى ومكانة الامارات المشهود لها بكرم الوفادة وحسن الاستقبال والتي قطعت اشواطا كبيرة في تقديم كل جديد وافضل مما جادت به قريحة الالفية الثالثة، وايضا على قدر ومكانة فرقة المسرح الشعبي التي ستقدم خلال فعاليات المهرجان «قلب للبيع»، التي حازت إعجابا كبيرا واقبالا متميزا أثناء عرضها بالكويت خلال عيد الفطر.

وعبر العلي عن امتنانه الكبير للمسؤولين عن المهرجان لاختياره واختيار مسرحيته «قلب للبيع» ضمن برنامج «موسم صيف أبوظبي 2016» الكبير والشهير عالميا، والعامر بتواجد عروض مسرحية عالمية وأخرى كوميدية مع حفلات موسيقية وعروض سيرك متميزة وألعاب خفة تحاكي اهتمامات جميع الفئات العمرية في مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

أسلوب ساخر

وتدور أحداث «قلب للبيع» في قالب كوميدي مشوق، يحكي الواقع المعيش في مجتمعاتنا، حيث يعرض إنسان معدم قلبه للبيع لرجل غني يسعى للحصول على قلب بديل لقلبه المريض، من أجل تحسين الوضع المالي لعائلته، وتتصاعد احداث المسرحية عندما يقرر كلاهما السفر إلى الخارج لإجراء العملية، لتتعطل الطائرة وتصبح معرضة للسقوط، وجسدت هذه المواقف بأسلوب ساخر.

واشار العلي الى انه اوشك على حسم نص عمله الدرامي الجديد من بين 3 نصوص، بعد التصفية الاخيرة التي قام بها بعدما قرأ الكثير من الاعمال الادبية التي تقدم بها العديد من الكتاب الشباب له.

وأكد انها نصوص تبشر بالخير، وأي نص لم يختاره لا يعني انه غير جيد، ولكن ربما سبب عدم اختياره كونه غير مناسب لأسلوبه وروحه، ويصلح لفنانين آخرين، مضيفا انه لن يفرط في كل النصوص التي جاءته، وسينتج بعضها عبر شركته كما حدث في السابق.

وردا على سؤال لـ«الجريدة» عن رد فعله لعدم فوزه في استفتاء «جائزة أفضل ممثل كوميدي» التي فاز بها الفنان أسعد الزهراني، والذي جرى على هامش مهرجان الكوميديا الدولي، والذي تجرى فاعلياته في مدينة ابها السعودية، شدد على انه لا تستهويه فكرة الاستفتاءات التي يقوم بها البعض، سواء في المهرجانات او وسائل الاعلام، لانها غير مجدية، حيث لكل فنان اسلوبه ومنهجه وجمهوره.

back to top