ماغي بو غصن تحترف دور المظلومة

تصرّ على أن ثمة حرباً منظمة ضدّها

نشر في 21-07-2016
آخر تحديث 21-07-2016 | 00:00
ماغي بو غصن
ماغي بو غصن
رغم محاولاتها إثبات نفسها كممثلة من الصفّ الأول، في السنتين الأخيرتين، ولهاثها لاستقطاب جمهور واسع، فشلت ماغي بو غصن في أن تكون اسماً منافساً على الساحة الدرامية العربية، وتجلّت خسارتها في مسلسلها الأخير {يا ريت}، لكنها رفضت الخضوع للأمر الواقع والاقتناع بأن البطولة لا تشرى ولا تباع، وأن الكاريزما تأتي بالفطرة، فلا تترك إطلالة إعلامية لها إلا وتشن حرباً ضد منتقديها، وتؤدّي دور الضحيّة المغلوبة على أمرها، وهو على ما يبدو الدور الأبرز الذي تنجح في أدائه.
يُفهم من تصريحات ماغي بو غصن الأخيرة أن ثمة حرباً خفيّة تشنّ ضد شخصها للتقليل من نجاح أعمالها الدرامية الأخيرة التي احتلت المراتب الأولى حسب رأيها... فات بوغصن أن لولا الأسماء الكبيرة التي شاركتها البطولة لما وجدت من يتابع أداءً مصطنعاً قائماً على الاستعراض من جهة والمبالغة من جهة أخرى.

للتذكير

أطلت ماغي بو غصن في رمضان 2015 في بطولة {24 قيراط}، وقام المسلسل يومها على نجمين يمتلكان جماهيرية وفي حوزتهما باع طويل من الأعمال الناجحة والمميزة، هما: عابد فهد، أحد ألمع الوجوه الدرامية العربية، وسيرين عبد النور التي أثبتت نفسها بطلة درامية من طراز رفيع بعد أدائها أدواراً بمهارة على غرار {روبي} ولعبة الموت}... استفادت بو غصن يومها من كونها زوجة المنتج جمال سنان وصنفت نفسها بطلة أمام المشاهدين، واعتقدت أنها قادرة على منافسة نجومية سيرين عبد النور، إلا أن السقطة كانت {تحصيل حاصل} لها، وفاتها أن من يفتقر إلى مقومات البطولة، لا يمكن أن يفرض نفسه بطلا أمام المشاهد الذي يبقى الحكم الأول والأخير، وهو يتقن التمييز بين الأداء الصحيح والجيّد والأداء المصطنع المبالغ فيه.

لم تتعلّم بو غصن من سقطتها الأولى بل أصرّت على تكريس فشلها في مسلسل {يا ريت} الذي عرض في الموسم الرمضاني الأخير، وقام على بطلين مكسيم خليل وقيس الشيخ نجيب، وهما معروفان بكفاءتهما المهنية وجماهريتهما الواسعة... مجدداً، أصرّ المنتج جمال سنان على فرض زوجته بطلة ثالثة في العمل وليته لم يفعل.. انتقادات لا تعدّ ولا تحصى من مختصصين ومتابعين ورواد مواقع التواصل وجهّت لأبو غصن التي حاولت تصوير الأمر على أنه حرب مجهولة الهويّة منظمّة ضدّها وهو التبرير الذي يختبئ الخاسر وراءه عادة.

جنى ومنافسة باميلا

فصّلت شخصية جنى التي ادتها بو غصن في {يا ريت} أساساً على مقاسها، علّها تؤديها بواقعية وصدق وتستطيع من خلالها غض نظر المشاهد عن فشلها في مسلسل {24 قيراط}... لكنها وقعت مجدداً في فخ المبالغة التي كانت سيدة الموقف طيلة الحلقات، وبدلاً من إيصال الشخصية بمهنية، استعرضت بو غصن بطولات وهمية لا تمتلكها أصلاً أمام المشاهد، علّها تلفت نظره ولو لبرهة، خصوصاً وأن مهارة باميلا التي شاركت في المسلسل سرقت منها الأنظار، بعدما أثبتت قدرة في الإقناع وموهبة لا يستاهن بها على صعيدي الشكل والمضمون.

وفي هذا السياق ذكرت مصادر صحافية أن العلاقة بين بوغصن والكيك تشهداً توتراً ، على خلفية اعتبار الأخيرة أنّ بوغصن تصنع نجوميتها على حسابها، ومن خلال نجوم كبار يؤدّون أدواراً أمامها، عدا عن دعم زوجها المنتج جمال سنّان لها مادياً، كونه منتجا. وتلفت المصادر إلى أنّ الكيك تعتبر أنّ بو غصن تفصّل الأدوار والمسلسلات على قياسها، وان صور باميلا غابت عن الكليب الذي تمّ تصويره لمسلسل {يا ريت} وتؤدي فيه الكيك دوراً مهماً}، مع إشارة المصادر إلى أن الأخيرة لم توجَّه لها دعوة إلى الإفطار الذي أقامه سنّان في نهاية شهر رمضان.

دور المظلومة

في حوار مع أحد المواقع الإلكترونية الفنيّة قالت ماغي بو غصن: { يتابعونني بأدق التفاصيل لا أعرف {شو وضعن} ولا يهمني.. لدي أعمال كثيرة لأهتم بها، وأتطلع دائماً إلى الأمام ولا أدع نفسي أنزلق إلى مستوى ليس من مقامي}.

وحول الانتقادات التي تتحدث عن أن أدوار البطولة تعطى لها كونها زوجة المنتج ردّت: {يمكن برأيهم الأصح أن أكون صاحبتو؟} مللت الإجابة عن هذا الموضوع {ما كون عاملة عيب أو سارقة شي من حدا؟}

وشكرت بو غصن محبيها على الرسائل التي تصلها يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصّة بها، كذلك أهل الصحافة على مساندتها وتابعت: {آخذ النقد البناء في الاعتبار كي أطوّر نفسي أكثر}.

back to top